الملك يدشن مشروعات أرمكو لتعزيز رؤيتها كأكبر شركة متكاملة للطاقة بالعالم

الملك يدشن مشروعات أرمكو لتعزيز رؤيتها كأكبر شركة متكاملة للطاقة بالعالم

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2485
1
طباعة
الملك يشرف حفل الاستقبال بامارة الشرقية ‫(97394079)‬ ‫‬ ‫‬

  ......       

المواطن – الرياض
يدشن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، اليوم عددًا من المشاريع النفطية العملاقة، بالإضافة إلى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران. في الحفل الذي تقيمه أرامكو السعودية، مما يعزز مكانتها لتصبح أكبر شركة متكاملة للطاقة والبتروكيميائيات في العالم.

وتشمل المشرعات التي يدشنها الملك سلمان حفظه الله – مشروع تطوير حقل منيفة البحري للزيت الخام، بالإضافة إلى مشروع معمل الغاز في واسط، ومشروع تطوير الإنتاج في حقل خريص للزيت الخام، ومشروع مرافق استخلاص سوائل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة، وكذلك مشاريع زيادة إنتاج الزيت الخام في حقل الشيبة.

وإلى جانب هذه المشروعات الصناعية العملاقة، مشروع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، الذي تهدف برامجه وفعالياته، المنتظر أن تنطلق العام المقبل، إلى تحفيز طاقات شباب المملكة من خلال إذكاء شغفهم بالمعرفة و الإبداع والابتكار وتأسيس ثقافة التواصل الحضاري مع العالم.

ويعد المركز استثنائيًا على أكثر من صعيد، فإلى جانب تصميمه الفريد والمبتكر، فإن المركز يتفرد بتنوع مكوناته وبرامجه، إذ أنه يعد المركز الأول من نوعه في المنطقة الذي يضم تحت سقف واحد مركزًا للتعليم المستمر، ومختبرًا للأفكار، ومكتبة عصرية، ومتحفًا للتاريخ و الثقافة السعودية، وأول متحف للأطفال، ومعرضًا للطاقة و مسرحًا و قاعة للعروض المرئية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قصيدة الشيخ ناصر آل خليفة في احتفال البحرين بالملك سلمان