المملكة تستضيف اجتماعات وزراء العمل الخليجيين لمناقشة موضوعات هامة الأحد المقبل

المملكة تستضيف اجتماعات وزراء العمل الخليجيين لمناقشة موضوعات هامة الأحد المقبل

الساعة 12:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1800
0
طباعة
مفرج-الحقباني-وزير-العمل

  ......       

المواطن – الرياض

تستضيف المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض خلال الفترة 13 – 16 نوفمبر الجاري، الدورة 33 لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدورة الثالثة لاجتماعات لجنة وزراء العمل ولجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في دول المجلس والتي تسبقها الاجتماعات التحضيرية لوكلاء الوزارات المعنية.

ويترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، الدورة الحالية لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، وتأتي تلك الاجتماعات في إطار جهود وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لتطوير عمل المجلس وتفعيل آليات العمل المشترك بين الدول الأعضاء وتحقيق ما يتطلبه الاتحاد الخليجي.

وسيناقش الوزراء الخليجيون، استراتيجية دول مجلس التعاون في مجالات العمل والتنمية الاجتماعية، وأوضاع العمالة الوافدة في دول المجلس، والتحديات التي تواجه إدارات العمل فيه، وكذلك التقرير السنوي لمتابعة تنفيذ برامج العمل لزيادة فرص توظيف العمالة الوطنية في هذه الدول. كما ستبحث الاجتماعات، استفادة الدول الأعضاء من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الدولة لمواطنيها في ضوء السوق الخليجية المشتركة، ومناقشة مقترح لتشكيل جهاز تنسيقي للعمل الخيري المشترك، وكذلك سيتم مناقشة مذكرة الأمانة العامة بشأن أهداف التنمية المستدامة 2030م.

وستشهد الدورة الحالية لاجتماعات وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، تكريم المؤسسات والشركات المتميزة في مجال إحلال توطين الوظائف بدول المجلس، وكذلك المشروعات الرائدة في مجالات العمل الاجتماعي، كما سيتم تكريم أصحاب المشاريع الصغيرة المتميزة في دول المجلس. يشار إلى أن مجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قد تم إنشاؤه خلال المؤتمر التأسيسي الذي عقد في المنامة في عام 1978م, إدراكاً لطبيعة المرحلة التاريخية الدقيقة التي تمر بها المنطقة وما تواجهه من تحديات تبرز في كافة قضايا المجتمع وفي مقدمتها القضايا العمالية والاجتماعية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً ومباشراً بقضايا تنمية ورفاه الإنسان الخليجي. ويتكون المجلس من وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الجمهورية اليمنية.


قد يعجبك ايضاً

المملكة تسلم 5 مليون دولارًا لصندوق الدعم الإنساني في #اليمن

المواطن – الرياض سلّم المستشار بالديوان الملكي المشرف