“المواطن” ترصد الغضب الجماهيري على #تشفير_MBCproHD

“المواطن” ترصد الغضب الجماهيري على #تشفير_MBCproHD

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5315
0
طباعة
(المسابقات) تصدر جدول الدور الثاني من دوري جميل

  ......       

المواطن – مروة نبيل

أبدت الجماهير السعودية المُحبّة لكرة القدم، غضبها الشديد من قرار شبكة قنوات إم بي سي برو سبورت “MBC PRO SPORTS”، بانضمام قنواتها 1، 2 و3، إلى الريسيفر “GOBX”، واعتبروا أنّ ذلك خطوة أولى لاتخاذ قرار تشفير مباريات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

ودشّن روّاد “تويتر”، هاشتاقًا يحمل اسم “تشفير MBCproHD”، للتعبير عن غضبهم من هذا القرار، الذي سيحرمهم من متعة متابعة المباريات مجانًا، وتفاعل آلاف المغرّدين معه، وبات من ضمن أكثر الهاشتاقات تداولًا على موقع التدوينات القصيرة، عقب وقت قليل من تدشينه.

ورصدت “المواطن” ردود فعل الجماهير الغاضبة على هاشتاق “تشفير MBCproHD”، وقال “قتيل الهوى”: “دوري ما فيه ولا لاعب عالمي معروف كيف تشفرونه! دوري ضعيف من أضعف الدوريات ويتشفر! أنتم ماخذين مقلب في الدوري حقكم ولا أيه؟!!”.

وكتب علي الحميد: “الخطة كذا: يلبسون المحللين بدلة وكرفتة فالمشاهدين ينلخمون ويحسبونه دوري أوروبي ويدفعون”، وقال نايف الحربي: “مقاطعة الملاعب الحل الوحيد حيتحملونها الأندية صحيح، ولكن حيضغطون على الناقل الرسمي كذلك والله ثم والله ما راح اشترك”، وتابعت سلطانة العتيبي: “لن نشترك .. ياخي أبسط حقوقنا نتابع دورينا”.

وعلقت “ذو رأي”، قائلة: “ما اشتركت بـ(بي إن سبورت) اللي تنقل أقوى بطولات العالم عشان أشترك بقناة (برو سبورت)، وإن كان ولابد روابط البث تكفي”، وكتبت إلهام: “أهم شيء تطبيق دوري بلس يبقى موجود وما يتشفر هو الثاني”، واكتفت ملاك بالتعليق قائلة: “المقاطعة ثم المقاطعة ثم المقاطعة”.

وأضاف أبو غالب: “متنفسنا الوحيد في هذه الحياة هو كرة القدم .. ومع ذلك محاربين على هذا المتنفس”، وكتب إبراهيم عبد الله: “الدوري ملك لكل مواطن سعودي من المفروض نشاهده مجانًا وتشكورنا عليه، نحن من حضرنا وشجعنا وضحينا لدورينا وبالأخير ندفع؟.. استغلال”.

ومن جانبه، دافع “سلطان”، عن فكرة تشفير مباريات دوري جميل، وقال: “وين الوطنية وين حب الوطن تشتركون في دوريات غربية، وتخلون دوري بلدكم، دورينا مولع كذب وتدخلات وبشوت وحكام ضايعين ولاعبين نفسية”.


قد يعجبك ايضاً

الكهرباء عن العدادات الذكية : غير دقيق وهذه التفاصيل الصحيحة

المواطن -حسن عسيري – الرياض أوضحت الشركة السعودية