المياه الوطنية تنفذ 3 مشاريع لخفض المنسوب السطحي بتكلفة 155 مليوناً

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٨ مساءً
المياه الوطنية تنفذ 3 مشاريع لخفض المنسوب السطحي بتكلفة 155 مليوناً

المواطن – واس

أعلنت شركة المياه الوطنية عن تنفيذ ثلاثة مشاريع لتخفيض منسوب المياه السطحية في سبعة أحياء متضررة بمدينة جدة (الثغر، ومدائن الفهد، والعزيزية، والسلامة (2)، والشرفية، وغليل، وبترومين عشوائي)، بتكلفة مالية بلغت أكثر من (155) مليون ريال، بهدف رفع الضرر عن سكان الأحياء من خلال التخلص من طفوحات المياه السطحية.

وأكدت الشركة في بيان صحفي لها اليوم أنها عملت على إعداد خطة فنية متكاملة تتضمن تنفيذ شبكة أنابيب ذات ثقوب تسمح بمرور المياه من خلالها على أعماق يتم تحديدها وفقاً لظروف الأرض وطبيعتها، ومناسيب نقاط الربط، تقوم هذه الأنابيب بامتصاص المياه قبل أن تخرج إلى سطح الأرض وربطها بشبكات مياه جوفية عامة، أو مجاري السيول والأمطار.

وبيّنت الشركة أن المشروعات تأتي ضمن المشروعات التي أسندت للشركة من قبل اللجنة الوزارية الفرعية لمعالجة أضرار السيول بمحافظة جدة، حيث تم تكليف الشركة أن تتولى مهمة إنهاء تخفيض منسوب المياه السطحية في العديد من أحياء المحافظة.

يذكر أن الشركة عملت على تنفيذ مشروعات مماثلة في تخفيض منسوب المياه السطحية في (14) حيًا (العليا، والكيلو 14، والمتبولي، والكيلو11، وقويزة، وبريمان، والواحة، وأبرق الرغامة، ومخطط عبيد، والمساعد، والراية، والسنابل، والأجاويد، ومخطط الحرمين)، وذلك وفق معايير فنية وبيئية وزمنية قياسية.