الملحق النعيم : نعمل على معالجة سعر صرف الجنيه الإسترليني

الملحق النعيم : نعمل على معالجة سعر صرف الجنيه الإسترليني

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2085
0
طباعة
الدكتور فهد النعيم

  ......       

المواطن – الرياض

أكد الملحق الثقافي بالسفارة السعودية في لندن، الدكتور فهد النعيم، أنّه تمّ الرفع للجهات المعنية للنظر في تعديل تثبيت الصرف للمبتعثين في بريطانيا بعد بدء المملكة المتحدة إجراءات خروجها من الاتحاد الأوروبي وهبوط سعر الجنيه الإسترليني.

وفي لقاء جمعه بالمبتعثين، قال د. النعيم: إن الملحقية الثقافية وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز -حفظه الله- سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن، ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تعمل على بذل المزيد من الجهود لتذليل الصعوبات التي تواجه المبتعثين في بريطانيا، كما تعمل الملحقية على متابعة بعض الملفات التي تهم المبتعثين كتثبيت سعر صرف الجنيه الإسترليني، والعقبات التي قد تعترضهم أثناء استخدامهم التأمين الصحي، حيث تقوم بمراجعته بشكل مستمر، كما تولي عناية لبعض الملفات الأخرى.

وأكد د. النعيم، أن توجيهات الوزارة المستمرة تنص على متابعة المبتعثين وتذليل الصعوبات، التي قد تواجههم والوقوف إلى جانبهم، وأن الملحقية تسعى إلى ترجمة هذه التوجيهات على أرض الواقع، وتمكين المبتعثين من مواصلة دراستهم ونيل درجاتهم ومن ثم العودة للوطن والمشاركة في التنمية.

وأبان د.النعيم أن رؤية 2030، والتي يقف على رأسها سمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- ستنوع الاقتصاد السعودي وتجعله أكثر متانة، كما أنّه يجب على المبتعثين بعد عودتهم الانخراط في هذه الرؤية والمساهمة في نجاحها من خلال أبحاثهم وجهودهم وأفكارهم المتميزة، كما حثّ المبتعثين على أهمية التعليم الجاد، وعكس الصورة الحسنة للمبتعث السعودي، والمساهمة في رفعة اسم الوطن، وأن الملحقية ستنفذ برامج أكاديمية وثقافية واجتماعية في هذا السياق.

وأبلغ د. النعيم المبتعثين بأن الملحقية تسعى إلى توثيق الروابط والعلاقة مع الأشقاء في دول الخليج والذين يدرسون في بريطانيا، حيث تعتزم الملحقية إقامة يوم ثقافي خليجي في إحدى المدن البريطانية، وسيعكس اليوم مدى ما وصلت إليه دول الخليج من تطوّر وتقدّم ورفاهية.

 


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على