انتخابات اتحاد الكرة .. انطلاق ماراثون الدعاية و”عزت” و”سلمان” الأوفر حظاً

انتخابات اتحاد الكرة .. انطلاق ماراثون الدعاية و”عزت” و”سلمان” الأوفر حظاً

الساعة 11:06 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, الرياضة, حصاد اليوم
3440
0
طباعة
سلمان المالك

  ......       

المواطن – أبوبكر المقدم

أعلنت مساء الإثنين لجنة الانتخابات بالاتحاد السعودي لكرة القدم قوائم المرشحين النهائية لانتخاب مجلس إدارة جديد يوم 31 ديسمبر المقبل.

ويتسابق الرباعي خالد المعمر وسلمان المالك وعادل عزت ونجيب أبو عظمة على مقعد الرئاسة فيما يتنافس الثلاثي خالد آل ثنيان ومحمد الدوسري وياسر المسحل على منصب النائب.
وفي العضوية يتواجد 13 مرشحاً هم أحمد العقيل وباسم منقل وخالد الحمدان وخالد بن مقرن وعبد العزيز السلمان وعبد الله البرقان وعلي العباد ومحمد المقيطيب ومحمد الزهراني ومريح الشمري وموسى الزياد وناصر الحمدان وناصر القحطاني.
وفور الإعلان عن القوائم النهائية انطلق ماراثون الدعاية الانتخابية بين المرشحين حيث سيعقد المرشح الرئاسي عادل عزت مؤتمراً صحفياً اليوم الثلاثاء بمدينة جدة للكشف عن حملته الانتخابية بينما سيزور سلمان المالك أندية العاصمة للترويج لبرنامجه .
وتوضح المؤشرات الأولية أن السباق سيكون نارياً بين عادل عزت وسلمان المالك على الرئاسة بجانب العائدين إلى السباق خالد بن معمر ونجيب أبو عظمة بأمر من لجنة الاستئناف.
ويرفع “عزت” شعار “عصر ذهبي جديد” ليتماشى مع قرار مجلس الوزراء بتحويل الأندية الرياضية إلى شركات تجارية وإنشاء صندوق استثمار رياضي يمول المشاريع المحلية.
وقال المدير التنفيذي السابق للدوري عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين: “حملتنا متكاملة نلمس فيها احتياجات الأندية المصوتة في الجمعية العمومية وغيرها وسوف نظهر للإعلام الأهداف الرئيسية من بينها برنامج التحول الوطني الذي نرغب في تطبيقه أثناء الفترة الرئاسية”.
وتابع: “حجر الزاوية في حملتنا التأكيد على قرار المقام السامي بتحويل الأندية إلى شركات بجانب الصندوق الرياضي الاستثماري وهو ما يعتبر نقلة كبيرة يجب مواكبتها عبر صنع عصر ذهبي جديد، لدينا خطة وسوف نراقبها كل شهر حتى نرتقي بأدائنا غير الجيد منذ 10 أعوام”.
على الجانب الآخر وضع رجل الأعمال سلمان المالك برنامجاً زمنياً لزيارة أندية العاصمة ومنطقتي القصيم والغربية لكنه أخر المؤتمر الصحفي للكشف عن برنامجه لأسبوعين.

وقال “المالك “: “قريباً سوف نطلق شعار الحملة والحساب الخاص بها في مواقع التواصل الاجتماعي وسوف نجلس مجدداً مع كافة مسؤولي الأندية ضمن جلسات رسمية يصل عددها إلى 41 جلسة وهي الأندية التي يحق لها التصويت بالجمعية العمومية لمعرفة احتياج الجميع”.

ولا يبدو المرشح الرئاسي خالد بن معمر في موقف جيد حيث ظهر متردداً في اختيار قائمته فضلاً عن عدم جاهزية حملته الانتخابية بعدما تأثر بسبب عملية استبعاده السابقة من لجنة الانتخابات وعلى ضوئها لم يتمكن من حسم أموره المعلقة حتى الآن.
وتبدو حظوظ نجيب أبو عظمة رئيس نادي أحد السابق الأقل في السباق الرئاسي حيث لم تصدر عنه تصريحات رسمية حتى الآن ولم يحدد موعداً لمؤتمره الصحفي.


قد يعجبك ايضاً

ابن فردان يدشّن انطلاق مهرجان العسل برجال ألمع برعاية “المواطن”

المواطن – حسن عسيري نيابةً عن أمير منطقة