انطلاق المؤتمر السعودي التقني الشهر المقبل بمشاركة 15 متخصصاً

انطلاق المؤتمر السعودي التقني الشهر المقبل بمشاركة 15 متخصصاً

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2365
0
طباعة
معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني - الدكتور احمد الفهيد

  ......       

المواطن – الرياض

برعاية وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ينعقد المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن في مدينة الرياض، خلال الفترة 14-16 /3/ 1438هـ الموافق 13-15/12/2016 م ،وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بمشاركة عدد من المسؤولين والمتخصصين المحليين والخليجيين والدوليين.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن المؤسسة تحرص على تنظيم المؤتمر التقني السعودي بشكل دوري بمشاركة مختصين في قطاع التدريب التقني والمهني من داخل المملكة وخارجها، بهدف الاستفادة من الخبرات المحلية والتجارب الدولية والبحوث العلمية المقدمة فيه بما يسهم في تطوير قطاع التدريب بالمملكة.

وأشار الدكتور الفهيد، إلى أن المؤتمر الذي ينعقد هذا العام تحت اسم “التدريب التقني: رؤية 2030” سيركز بشكل كبير من خلال ما سيطرح ويناقش فيه من مواضيع ليتوافق مع توجهات المؤسسة الحديثة ومبادراتها لتحقيق رؤية المملكة 2030, بهدف الخروج بتوصيات تسهم في تحقيق الرؤية الوطنية.
وسيناقش المؤتمر عدة مواضيع من أبرزها: التدريب التقني ومهارات القرن 21، الاتجاهات الحديثة في التدريب، التوجيه المهني: تقنيات وأساليب حديثة وذلك بمشاركة أعضاء لجنة مسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، تنمية مهارات المرأة السعودية، التدرّب الإلكتروني والسوق الرقمي، مجالس التدريب القطاعية، وتوجيه طاقات الشباب نحو وظائف المستقبل، وفرص مجال ريادة الأعمال وتحدياته.
وسيشارك في جلسات المؤتمر (15) مختصاً محلياً ودولياً من عدة دول أبرزها: الولايات المتحدة، ونيوزيلندا والصين وسنغافورة وكوريا الجنوبية لبحث سبل تطوير قطاع التدريب في ظل تطبيق المؤسسة للعديد من التوصيات التي طُرحت في المؤتمرات التقنية السابقة، وفي مقدمتها مشروع التدريب الإلكتروني، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات التعليم والتدريب والقطاع الخاص.
يذكر أنه سيصاحب انعقاد المؤتمر التقني السعودي الثامن، معرض متخصص سيفتح للزوار من أفراد المجتمع خلال الفترة الصباحية من الساعة (8) صباحاً حتى (3) عصراً تشارك فيه العديد من الجهات ذات العلاقة بالتدريب والتوظيف ومؤسسات التدريب التقني العالمية العاملة في المملكة، فيما خصص للمؤتمر موقع إلكتروني هنا.


قد يعجبك ايضاً

مهرجان اليوم العالمي للطفل ينطلق بمشاركة 60 مدرسة و43 ركنًا

المواطن – حسن عسيري – الرياض انطلقت مساء