بالصور.. آلاف الأمريكيين يتظاهرون بعد فوز ترامب

الخميس ١٠ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:١١ صباحاً
بالصور.. آلاف الأمريكيين يتظاهرون بعد فوز ترامب

المواطن – نت

تظاهر الآلاف من الأمريكيين أمس الأربعاء احتجاجاً على فوز مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة.

وشارك المئات في مسيرة احتجاجية بالعاصمة واشنطن، مرددين شعارات مناهضة للرئيس الأمريكي المنتخب، بينها “الولايات المتحدة دون ترامب وكو كلوكس كلان وفاشيين” و”ترامب ليس رئيسنا”، داعين المواطنين للانضمام إلى المظاهرة.

وانتقد بعض المحتجين مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون هي الأخرى، وقال أحد المتظاهرين إن “هيلاري نفسها مسؤولة عن فشلها في الانتخابات، أنا لست من المعجبين بها، لكن ترامب هو بشع بالفعل”.

وقامت الشرطة بمنع المحتجين من الاقتراب من البيت الأبيض بعد اشتباكها مع مجموعة من المتظاهرين واحتجاز واحد منهم.

وأحرق عدد من الطلاب في جامعة واشنطن علماً أمريكياً احتجاجاً على فوز ترامب، داعين إلى احترام حقوق الأمريكيين السود والمسلمين.

وفي نيويورك وصل عدد المتظاهرين الأربعاء ضد فوز ترامب إلى عدة آلاف. وقد خرج المتظاهرون في شوارع وسط منهاتن متجهين إلى ناطحة السحاب Trump Tower حيث يعيش الرئيس المنتخب، واجتمع عدة مئات في الحديقة المحلية، وردد المتظاهرون “ليس رئيسي”.

وفي أوكلاند بولاية كاليفورنيا كسر محتجون واجهات زجاجية ببعض المحال واشتبكوا مع الشرطة.

في شيكاغو احتشد حوالي ألفي شخص أمام فندق ترامب الدولي مرددين شعارات مثل “لا لترامب! لا لكو كلوكس كلان! لا لولايات متحدة عنصرية!” وقامت الشرطة في هذه المدينة بإغلاق الطرق في المنطقة، دون ورود أي أنباء حول وقوع اشتباكات أو أعمال عنف.

وفي سياتل بشمال غرب الولايات المتحدة أدى حادث إطلاق نار إلى إصابة 5 أشخاص بجروح بالقرب من مظاهرة مناهضة للرئيس الأمريكي المنتخب، إلا أن الشرطة أوضحت أن الحادث لم يمت بصلة للاحتجاج.

وأشارت تقارير إعلامية كذلك إلى أن المئات احتجوا في مدن فيلادلفيا وبوسطن وبورتلاند (أوريغون) وأوستين (تكساس) وغيرها من المدن بمشاركة العديد من الشبان والمواطنين السود والنساء والمهاجرين والأقليات والمثليين.

وفي سان فرانسيسكو في وقت سابق من الأربعاء تظاهر نحو 1500 من الطلاب والأساتذة، كما احتج المئات من طلاب الجامعات والمدارس في سياتل ولوس أنجلوس وغيرها من المدن. وفي لوس أنجلوس أيضاً احتج عدد من المهاجرين من دول أمريكا اللاتينية، مرددين شعارات بالإسبانية “لا نؤيد العنصرية”، “ليس رئيسي” و”المهاجرون يجعلون أمريكا عظمى”.

 

مظاهرات ضد ترامب مظاهرات ضد ترامب