بالصور.. “إسرائيل تحترق” واللهب ينتقل بين المدن.. والمغردون مبتهجون

الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٠٦ مساءً
بالصور.. “إسرائيل تحترق” واللهب ينتقل بين المدن.. والمغردون مبتهجون

المواطن – أحمد بيومي

“إسرائيل تحترق”، عنوان تصدر الكثير من صحف العالم والنشرات الإخبارية، لإلقاء الضوء على الحرائق التي ضربت الكيان المحتل وسببت له صدمة عجز حيالها عن التصرف، وبدأ يستجدي المساعدة من الخارج.

حرائق اسرائيل (4)

ويبدو أن الحرائق التي تشهدها إسرائيل تفوق قدراتها على المواجهة، حيث امتدت الحرائق يوم أمس إلى آلاف الدونمات من الأراضي والأحراش، وطلبت الحكومة الصهيونية المساعدة من دول مثل تركيا واليونان وقبرص للمساعدة في مواجهة الحرائق.

حرائق اسرائيل (1)

وفي هذا السياق دشن مغردون وسم “إسرائيل تحترق”، وعبروا عن رأيهم في هذا الحدث، وتمحورت التعليقات حول التنديد بجرائم الاحتلال.

بداية علق الدكتور عمر المقبل على وسم “إسرائيل تحترق” بالآية الكريمة: ﴿وَنَحنُ نَتَرَبَّصُ بِكُم أَن يُصيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذابٍ مِن عِندِهِ أَو بِأَيدينا فَتَرَبَّصوا إِنّا مَعَكم مُتَرَبِّصونَ﴾.

وكتب الشيخ نبيل علي العوضي: “أحرق الله قلوبهم وبيوتهم وأموالهم وأجسادهم وجعل قبورهم نارًا تلظى… بما فعلوه في المستضعفين المؤمنين”.

وعلق الدكتور محمد السعيدي قائلاً: “نسأل الله أن ينجي إخواننا الفلسطينيين ، وأهم من الحرائق كيف تستثمر في مشروع استئصال هذا العفن من كبد الأمة”.

وعلق الدكتور عائض القرني بالآية القرآنية: (أَصَابَتْ حَرْثَ قَوْمٍ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ فَأَهْلَكَتْهُ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَٰكِنْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ).

وقالت المغردة جويل: “غضب إلهي على إسرائيل بعد منع الأذان في المساجد”.

وقالت المغردة بنت نجد: “غضب إلهي يلتهم إسرائيل بعد منع الأذان بالقدس”.

وكتب الدكتور محمد البراك: “أجمل نار شتاء شاهدتها اللهم أظهر للناس ضعف الصهاينة وقلة حيلتهم وعجزهم اللهم اجعلهم يقلبون أكفهم حسرة على ما أنفقوا فيها”.

حرائق اسرائيل (6) حرائق اسرائيل (5)

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أم خالد

    اللهم اكويهم بنارك وأحرق أجسادهم كما أحرقوا اجساد أخواننا الفلسطنين ودمرهم تدميرا ً