بالصور.. إقبال الزوار والمتنزهين على كورنيش الخبر والحدائق العامة

بالصور.. إقبال الزوار والمتنزهين على كورنيش الخبر والحدائق العامة

الساعة 12:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2355
0
طباعة
كورنيش الخبر (4)

  ......       

المواطن _ الخبر

شهدت واجهة الخبر البحرية والكورنيش بالإضافة إلى الحدائق العامة إقبالاً كبيراً من الزوار تزامناً مع عطلة منتصف الفصل الدراسي الأول والانخفاض الذي تشهده درجات الحرارة, حيث دفع اعتدال الطقس في الخبر الأسر والعائلات إلى الاستمتاع بالحدائق المفتوحة حيث تقضي أوقات فراغها اليومية وتجلس لساعات متأخرة من الليل , مستفيدة من الإمكانيات المتوافرة، والمناخ السائد.

يأتي ذلك فيما أكدت بلدية محافظة الخبر أن عمليات التحسين للمرافق العامة في الحدائق والواجهة البحرية تتم بصورة متواصلة لكي تتلاءم مع زيادة أعداد روادها.

كورنيش الخبر (1)

وتعد واجهة الخبر البحرية تحفة فنية بديعة بتكويناتها المعمارية والجمالية وببساطها الأخضر الموشح بالأشجار والزهور وبنوافيرها التي تتدفق سحراً وجمالاً والتي تشكل طرازاً معمارياً في لوحات فنية رائعة , فيما يمتد كورنيش الخبر لمسافة تزيد على 11 كلم .

وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا أن إدارة الحدائق والتجميل استعدت مبكراً للإجازة من خلال تنفيذ أعمال الصيانة وزراعة المساحات الخضراء وتنظيم مناطق الألعاب بالإضافة إلى زراعة الزهور الموسمية وتزيين الكورنيش علاوة على الحدائق العامة والمتنزهات.

كورنيش الخبر (2)

وأفاد الملا أن خريطة المتنزهات والأماكن الترفيهية والحدائق في توسع مستمر لتتناسب مع حجم التنمية الشاملة والنمو الكبير في الخبر ، ومن هذا المنطلق وضعت البلدية العديد من الخطط الرامية إلى إنشاء حدائق ومناطق لعب الأطفال وفقاً لأحدث معايير السلامة والبيئة الصحية والخدمات العصرية.

ونوه أن كافة حدائق مدينة الخبر والبالغ عددها 65 حديقة مجهزة بمرافق عامة من مقاعد جلوس ومظلات وألعاب أطفال ومشايات , ومواقف خاصة للسيارات , فيما تحتوي بعض الحدائق على ملاعب لكرة القدم وغيرها من المرافق الأخرى , مشدداً على ضرورة التزام المرتادين بالحفاظ على مقدرات الحدائق ونظافتها، ومشيراً إلى أن التوعية المستمرة والتوجيه لرواد المتنزهات أدت إلى ارتفاع الوعي لديهم والمحافظة على تلك المنشآت .

كورنيش الخبر (3)


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث