بالصور.. إنجاز 45% من #قطار_الرياض والأعمال تتواصل في أكثر من 225 موقعاً

الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٠ مساءً
بالصور.. إنجاز 45% من #قطار_الرياض والأعمال تتواصل في أكثر من 225 موقعاً

المواطن – محمد الرحيمي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض، رئيس اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، الاجتماع الـ11 للجنة العليا.

قطار الرياض (9)

واطلع سمو أمير منطقة الرياض خلال الاجتماع على سير العمل في تنفيذ مشروع قطار الرياض، حيث تتواصل حالياً أعمال التنفيذ في أكثر من 225 موقعاً على امتداد مسارات شبكتي القطارات والحافلات، حيث بلغت نسبة الإنجاز -بحمد الله وتوفيقه- في مشروع #قطار_الرياض حتى الآن 45 %، حيث تم إنشاء أكثر من 16 كيلومتراً من المسارات على سطح الأرض لـ #قطار_الرياض.

 

قطار الرياض (5)

كما تم تركيب أكثر من 45 كيلومتراً من جسور #قطار_الرياض بواسطة 17 آلة لتركيب الجسور، كما يشهد المشروع تسارعاً في تنفيذ أعمال الإنشاءات في مواقع المحطات الرئيسية والفرعية، حيث يتواصل العمل حالياً في تنفيذ جميع المحطات.

قطار الرياض (3)

وفي سياق متصل تم إنجاز 91% من أعمال تزويد مشروع قطار الرياض بالطاقة الكهربائية حيث جرى تشييد أربع محطات جديدة، وتعزيز المحطات الثماني القائمة.

أما فيما يتعلق بتسمية محطات قطار الرياض فقد وضعت الهيئة منهجية لتسميتها ، تراعي من خلالها موقع المحطة والمنشآت والمعالم الهامة المجاورة.

قطار الرياض (10)

على أن يتم بيع حقوق تسمية عدد من محطات قطار الرياض المختارة، بعد طرحها في مزايدة وفقاً لما هو متبع بمشاريع النقل العام الكبرى بالعالم.

قطار الرياض (1) قطار الرياض (2)  قطار الرياض (4)  قطار الرياض (6) قطار الرياض (7)