بالصور.. الحسين يُبرز إنجازات “واس” ودور المملكة الإعلامي أمام وكالات الأنباء العالمية
المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان

بالصور.. الحسين يُبرز إنجازات “واس” ودور المملكة الإعلامي أمام وكالات الأنباء العالمية

الساعة 7:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2595
0
طباعة
المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 8

  ......       

المواطن – واس
افتتح الرئيس إلهام حيدر علييف رئيس جمهورية أذربيجان اليوم أعمال المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء العالمية الذي عقد في العاصمة باكو .
ورحب فخامته في كلمته أمام المؤتمر بالوفود المشاركة في هذا المؤتمر في جمهورية اذربيجان معبرًا عن اعتزازه بانعقاده في باكو، مشددًا على أنه انجاز كبير أن تكون باكو محطة يلتقي فيها الإعلاميون ويتعرفون فيها على الثقافة والإرث الأذري ومظاهر التقدم فيها، متمنياً ان يحقق هذا المؤتمر الأهداف التي وضعها المنظمون، ومثمنًا دورهم الحيوي في التعريف بالحقائق والوقائع التي يمر بها العالم.
كما أكد على الإنفتاح الإعلامي الذي تشهده جمهورية اذربيجان والقفزات الاقتصادية والازدهار الذي تمر به أذربيجان على مختلف الصعد، مضيفاً أن أذربيجان قد استضافت في العام 2008 اجتماعًا تاريخيًا لوزراء الثقافة في البلدان الإسلامية والأوروبية
عقب ذلك ألقى نائب المدير العام لليونسكو كيتاشو انجيلا كلمة أبرز فيها دور المنظمة في تأسيس منظمة أوانا وتنظيم المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء، مؤكداً أهمية دور الإعلام في التقارب بين الشعوب في ظل التقدم التكنلوجي.
وأشار إلى أهمية الدور الريادي للوكالات في تبادل المعلومات التعددية الإعلامية التي هي بدورها توفر التعددية الثقافية .
وعبر رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية رئيس المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء عبدالله بن فهد الحسين عن سروره بعقد المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء في جمهورية أذربيجان، معبراً عن شكره وتقديره لفخامة رئيس جمهورية أذربيجان لفخامته على رعايته وافتتاحه للمؤتمر، كما وجه الشكر والتقدير لسعادة مدير عام وكالة الأنباء الأذربيجانية “اذرتاج” أصلان أصلانوف ومساعدية على حسن الاستقبال والتنظيم الذي سيسهم في إنجاح المؤتمر، متمنياً التوفيق والنجاح لمدير عام أذرتاج في مهمته الجديدة.
كما أشار إلى أن المؤتمر الدولي الرابع الذي استضافته المملكة العربية السعودية عام 2013 تحت شعار إعادة تشكيل وكالات الأنباء في القرن الواحد والعشرين الذي توج بإعلان الرياض وهو المؤتمر الذي حظي بحضور عدد من الشركاء من قنوات تلفزيونية وصحف ووسائل تواصل اجتماعي ذات علاقة بمنتجات وكالات الأنباء، مقدمًا شكره لجميع الوكالات الأعضاء والأجهزة المعاونة على ما أبدته من تعاون، آملًا أن تكون فترة رئاستة للمؤتمر قد حالفها التوفيق وأن يكون المؤتمر قد تقدم خطوات إلى الأمام في مسيرته التي بدأت منذ عام 2004 م.
وشدد على أن المملكة العربية السعودية تقف على الدوام مع كل جهد وعمل يخدم الأسرة الدولية ويسهم في تقاربها وتآلفها، مؤكدًا أن وكالة الأنباء السعودية في هذا الصدد حريصة من خلال هذا التجمع الدولي على دعم الجهود الخيرة للتعاون وتبادل التجارب والخبرات والمشاركة الإيجابية فيما يخدم مصالح الجميع ويحقق الأهداف الاستراتيجية للمؤتمر الدولي لوكالات الأنباء.
وأضاف أن “واس” تسعى على الدوام من أجل التقدم إلى الأمام ومواكبة التطورات الإعلامية المتلاحقة في ظل الثورة المعلوماتية والتقنية وما أفرزته من مصادر وروافد متعددة ووسائل إعلامية جديدة متباينة الأهداف والغايات مع التمسك بمبادىْ المصداقية والموضوعية وأخلاقيات المهنة.
من جهته عبر المدير العام لوكالة “اذر تاج” عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس الهام علييف على رعايته وافتتاحه أعمال المؤتمر وترحيبه بالوفود المشاركة في المؤتمر ، معرباً عن أمله أن تعمل وكالة “أذر تاج” على انجاح هذا المؤتمر والترتيب لجلساته عبر خبراء في المجال الإعلامي ووسائل التواصل الحديثة.
وتحدث رئيس اتحاد وكالات الأنباء الأسيوية سيرجي ميخايلوف عن الاتحاد ودوره في تعزيز التواصل بين وكالات الأنباء بما يخدم المتلقي عبر تطوير آليات العمل والتبادل الإخباري.
كما تحدث الشيخ مبارك دعيج الصباح رئيس الإتحاد العربي لوكالات الأنباء “فانا” المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية عن تعاضم دور وكالات الأنباء في الوقت الذي تتدفق فيه المعلومات بدون حواجز.
حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية وسفراء الدول المعتمدين لدى أذربيجان.

المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 1 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 3 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 4 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 5 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 6 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 7 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 14 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 13 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 12 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 11 المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء يفتتح أعماله في أذربيجان 9


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. “شيطان البحر” يرقص أمام غواصين