بالصور.. “المواطن” ترصد أجواء سوق الخميس بالعرضيات

بالصور.. “المواطن” ترصد أجواء سوق الخميس بالعرضيات

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6950
0
طباعة
سوق العرضيات (7)

  ......       

المواطن – سعيد القرني _ العرضيات

يعتبر سوق الخميس الشعبي ببني المنتشر بمحافظة العرضيات من أشهر وأبرز الأسواق الشعبية بمحافظة العرضيات حيث يتوافد إليه البائعون والمشترون من جميع المناطق القريبة، ويشتهر بوفرة المواشي والحنيذ والأكلات الشعبية والعسل الأصلي وبعض الطيور والتمور والتراث الشعبي والريحان والكادي وجميع أنواع الحبوب البلدي من إنتاج المحافظة والأعلاف للمواشي وكل ما يتطلبه المشتري من الاحتياجات الشعبية.

سوق العرضيات (8)

عدسة “المواطن” قامت بجولة في السوق والتقت العديد من الزائرين وأجرت الحوارات التالية.. حيث أكد الشيخ محمد بن علي ضيف الله المنتشري شيخ قبيلة بني المنتشر أن السوق له عشر سنوات منذ افتتاحه وقد تم إبلاغ البلدية بأنه يحتاج إلى تكملة الخدمات وفي القريب إن شاء الله سوف يكون بشكل أفضل ونسعى لخدمة زوار السوق.

سوق العرضيات (1)

وقال كل من عيسى معيض العلياني وعيدان قليل العلياني إنهما اتجها لبيع التمور لما شاهداه من تجارة مفيدة في هذا المجال بدلاً من الجلوس، وأيضاً لما يشتهر به السوق من كثرة المتسوقين، ونأمل تنظيم السوق بشكل أفضل.

وقال العم محمد قاطي العيسى بائع للريحان والكادي إنه يأتي من مسافة بعيدة لشهرة هذا السوق الذي يعتبر من أشهر الأسواق في المحافظة.

أما عن الأكلة المفضلة لدى أهل المنطقة وهي الحنيذ فأكد ملك الحنيذ محمد غبشان القرني أن السوق مشهور جداً وأن ما يجلبه للسوق يحبه الكثير من الزائرين، ويزداد الطلب عليه بكثرة، معرباً عن أمله أن يكون السوق بشكل يومي.

وقال أحمد حسن المنتشري إنه سعيد في مجاله وهو بيع الأقمشة النسائية وله في هذا المجال 38 سنة ولله الحمد السوق جيد جداً.

وقال أيضاً محمد حزي مصحب القرني البائع والمشتري في الأغنام: السوق جيد جداً، وأما عن سعر الأغنام فهناك تفاوت وانخفاض في سعر المواشي ونأمل أن ينظر لهذا السوق بنظرة ممتازة لكونه مشهوراً في المنطقة.

سوق العرضيات (2)

وأما في مجال بيع العسل فأكد محمد بن عالي العامري أن العسل في السوق متواجد بشكل كثيف وبكامل أنواعه ولي في هذا المجال 30 عاماً ويعتبر السوق مصدراً أساسياً لأرزاقنا.

سوق العرضيات (14)

وطالب العديد من المواطنين مسؤولي المحافظة بأن يكون السوق بشكل يومي لحيوية السوق الدائم، وعدم الاقتصار على يوم الخميس فقط من كل أسبوع فقط، كما طالبوا بإنشاء الخدمات المتكاملة للسوق مثل دورات مياه وتنظيمه بشكل أفضل حتى يليق بزواره.

سوق العرضيات (3) سوق العرضيات (4) سوق العرضيات (5) سوق العرضيات (6)   سوق العرضيات (9) سوق العرضيات (10) سوق العرضيات (11) سوق العرضيات (12) سوق العرضيات (13)  سوق العرضيات (15) سوق العرضيات (16) سوق العرضيات (17) سوق العرضيات (18) سوق العرضيات (19) سوق العرضيات (20)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الداخلية تحذر من عصابات النصب والاحتيال خارج السعودية

المواطن – واس دعت وزارة الداخلية المواطنين كافة