بالصور.. “المواطن” ترصد ظاهرة انتشار فرق المشاة وأهدافها

بالصور.. “المواطن” ترصد ظاهرة انتشار فرق المشاة وأهدافها

الساعة 12:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2560
1
طباعة
فرسة المشاة

  ......       

المواطن _سعيد مشهور _ عسير

انتشرت في مناطق المملكة العربية السعودية ظاهرة فرق المشاة ومن ذلك منطقة عسير وهذا يعود إلى انتشار ثقافة هامة وهي ثقافة ممارسة الرياضة للمحافظة على الصحة، ومكافحة الأمراض.

“المواطن” التقت في منطقة عسير بمؤسس “مشاة أبها” الكابتن عبدالله ناصر الأحمري الذي تحدث عن هذه الفرق وفكرتها والفائدة التي ستنعكس على الفرد والمجتمع منها.

وقال الأحمري: “بدأت فكرة تأسيس فريق مشاة عسير من منطلق إيجابي ورغبة اكيدة في المشاركة المباشرة لخدمة مجتمعنا ومساعدته في تحقيق ما تصبو إليه حكومتنا الرشيدة لتحقيق أهداف رؤيتها المستقبلية ٢٠٣٠ ، وذلك بإيصال رسالة خدمية مجتمعية مفادها إعطاء الصحة العامة الأولوية بطريقة سهلة وممتعة وغير مكلفة، والانشغال بما يفيد من خلال ممارسة المشي اليومي كإحدى الرياضات المجتمعية وأكثرها شعبية.

وأضاف: فريق مشاة عسير كغيرة من الفرق المنتشرة في جميع مناطق المملكة تحت مظلة فريق هايكنج السعودية أسس لبث روح المثابرة والتحفيز وطرح تجارب الخبراء ونصائحهم ، والتوعية العامة عن طريق طرح بعض البرامج والتنظيمات والتي جعلت من رياضة المشي أسلوب حياة و طريقا سهلاً وممتعاً يؤدي إلى الصحة والسعادة وهذا ما تؤكده جميع الأبحاث والدراسات. وقد استخدم في ذلك كل وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة، وتم نشر اللافتات والبوسترات في أماكن المشي المعدة لذلك، فهنيئاً لنا بقيادة حكيمة، وهنيئاً للوطن بشعب وفي، لم ولن يتوانى في خدمة وطنه وشعبه وكلنا متفائلون بمستقبل جميل و مجتمع رياضي صحي والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ بتوفيق الله عز وجل.

وتحدث مؤسس فريق “مشاة الخميس” الكابتن سعد آل  سحاب الشهراني إلى صحيفة المواطن فقال: رؤيتنا تتمثل في رياضة مستمرة لبناء مجتمع صحي منافس عالمياً ورسالتنا توفير فرص رياضية للجميع في بيئة رياضية مناسبة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ ومنها تنمية الشراكة المجتمعية والارتقاء بمهارات وقدرات أفراد المجتمع ونسعى عبر فريق المشاة إلى تحقيق أهداف عديدة، منها:

١- نشر ثقافة المشي بين أفراد المجتمع بجميع اجناسه وأعماره.
٢- التعريف بفوائد المشي العظيمة مثل التخلص من السمنة وتقليل دهون الجسم وخفض مستوى الكولسترول في الدم وخفض ضغط الدم والسكر.
٣- فوائد المشي البدنية مثل زيادة القوة العضلية وكذلك مرونة الجسم وتحسين الجهاز الدوري والتنفسي.
٤- فوائد المشي النفسية مثل خفض الضغوط اليومية.
٥- في ظل الاهتمام العالمي بالمشي كونة ليس مجرد الانتقال من مكان إلى آخر بل اتضح في الآونة الأخيرة أن للمشي فوائد صحية ونفسية واجتماعية دعت للاهتمام بهذه الرياضة.
٦- تخلص المجتمع من العادات السلبية مثل التدخين وخاصة في الأماكن العامة.
٧- توعية المجتمع بعدم ترك أثر وترك المكان أفضل مما كان.
٨- تحفيز المشاركين ووضع تحديات شهرية لخلق روح التنافس بين أعضاء الفريق للاستمرار في أداء الرياضة بشكل يومي.
٩- السير الطويل المجدول برفقة طبيب متخصص في الإسعافات الأولية ومدربين رياضيين متخصصين لكسر حاجز عدم القدرة على المشي.
IMG-20161106-WA0048IMG-20161103-WA0015IMG-20161106-WA0049


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. سوبر ماركت لبيع السلع المنتهية الصلاحية فقط

المواطن – وكالات  هل فكرت أين تذهب السلع