بالصور.. انطلاق #منتدى_مسك_العالمي .. أحلام الشباب تعانق الثريا

بالصور.. انطلاق #منتدى_مسك_العالمي .. أحلام الشباب تعانق الثريا

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2210
0
طباعة
منتدى مسك (1)

  ......       

المواطن – الرياض

انطلقت صباح اليوم فعاليات منتدى مسك العالمي في دورته الأولى تحت شعار “القادة الشباب معاً”، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وسط حضور كبير ومشاركات دولية من 65 دولة حول العالم، تتقدمها شخصيات قيادية من وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى في منظمات دولية وأكاديميين وخبراء ورياديي أعمال.

 

منتدى مسك (3)

 

مبادرات ابتكارية

ويدشن المنتدى الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية” بفندق فور سيزون في الرياض على مدى يومين، مبادرات ابتكارية بمشاركة جهات محلية ودولية، لدعم وتعزيز القدرات الشبابية، والإسهام في إيجاد بيئة تحتضن قدراتهم، وإعداد أجيال من القادة الشباب في مجالات متنوعة.

40 جلسة نقاشية

ويناقش المنتدى جميع القضايا التي تؤثر إيجاباً في جيل الشباب، وتغرس الإلهام لدى جيل المستقبل ليكونوا روّاد أعمال في شتى المجالات، وذلك عبر 40 جلسة نقاش وورشة عمل، يشارك فيها 1500 شاب وفتاة، نصفهم من المملكة العربية السعودية والنصف الآخر من مختلف دول العالم.

 

منتدى مسك (2)

 

ويحاضر خلال المنتدى 130 مختصاً وأكاديميّاً من الوزراء والمسؤولين ورجال ورواد الأعمال في المجالات العلمية والتقنية والاقتصادية والثقافية والتجارية والرياضية من داخل المملكة وخارجها، يتحدثون عن نجاح مشروعاتهم في قوالب مختلفة تحفّز الشباب والفتيات على مواصلة الابتكار والإبداع في مجالات الحياة وقيادة مسيرة التنمية.

منصة دولية شبابية

وتهدف “مسك الخيرية” من إطلاق هذه المبادرة الشبابية، إلى إيجاد منصة دولية شبابية لتبادل المعرفة واستعراض تجاربهم الناجحة عن قرب للوصول إلى نتائج وتوصيات ومبادرات تصب في تنمية وتطوير الطاقات الشبابية، بما ينعكس إيجاباً على الأوساط الشبابية في المملكة العربية السعودية من جانب، وإثراء الجهود الدولية الساعية إلى تطوير وتمكين الشباب على المستوى العالمي من جانب آخر.

 

أحلام تعانق الثريا

وشهدت الدقائق الأولى من  انطلاق المنتدى أفكاراً وعصفاً ذهنياً لإبداعات الشباب وأحلامهم التي عانقت الثريا، حيث تمازج الأفكار وتبادل الخبرات لمساهمة الشباب السعودي في التنمية.

وقال مهند أبودية في منتدى مسك العالمي: رحلتي بدأت مع اكتشاف قدراتي عندما كنت صغيراً وفي حي فقير ولدي حلم كبير، لدي حلم عندما ترجع لي نعمة البصر أن أقرأ كتاباً وأتصفحه وبإذن الله يتحقق الحلم.

منتدى مسك (4)

وقالت لطيفة الوعلان: ابتكرنا أول ماكينة تستخدم في صنع القهوة العربية على مستوى العالم كما سجلنا براءة اختراع لذلك.

منتدى مسك (5)

 

وقال الشاب البراء العوهلي: إذا أردت أن تقود الناس لفعل شيء لم يفعلوه من قبل فيجب عليك أن تجعلهم يتخيلون هذا العالم ويشعرون به.

منتدى مسك (6)

 

وقالت منيرة جمجوم: كان حلمي أن أصبح وزيرة تعليم وخططت على ذلك منذ صغري وتغير التفكير لتصحيح المشاكل التعليمية.

منتدى مسك (7)

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية