بالصور.. تدخل المسؤولين ينهي أزمة موظّفي مستشفى الباحة الخاصّ.. هُنا التفاصيل

بالصور.. تدخل المسؤولين ينهي أزمة موظّفي مستشفى الباحة الخاصّ.. هُنا التفاصيل

الساعة 9:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3160
0
طباعة
أزمة مستشفى الباحة الخاص

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

شهدت أزمة أطباء ومنسوبي أحد المستشفيات الخاصة بالباحة، انفراجة، بعد أن ألزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المستشفى بصرف أجور عامليها المتأخرة لأكثر من أربعة أشهر، إذ تم أيداع أجر شهرين في الحسابات البنكية للعاملين، يوم أمس الأربعاء، فيما يجرى العمل على صرف الشهرين المتبقيين، خلال 15 يوماً.

وجاء تحرك الوزارة، بناءً على شكوى تقدم بها أطباء وفنيون وعاملون في المستشفى، لفرع الوزارة بالمنطقة، وقفت على إثره فرق التفتيش على موقع المخالفة، وبلقاء القائمين على المرفق الصحي والاستماع لهم، منحوا مهلة 48 ساعة، لصرف الأجور المتأخرة، وهو ما تحقق بإيداع أجر شهرين، خلال اليومين الماضيين، بإشراف ومتابعة من قِبل فرع الوزارة بالمنطقة، على أن يستكمل صرف بقية الأشهر، خلال الـ15 يوماً المقبلة، وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين فرع الوزارة في المنطقة، مع القائمين على المنشأة المخالفة.

وكان قد امتنع عددٌ كبير من الأطباء والعاملين بالمستشفى، عن العمل، وأُغلقت العيادات الخارجية، وتوقف استقبال الحالات عدا الطارئة بالمستشفى، وعلى ضوء ذلك، باشرت لجنة من الصحة العامة بصحة الباحة، الموقع، وتم إشعار الإمارة وفرع وزارة العمل.

وأعلن مدير صحة الباحة، الاجتماع بإدارة المستشفى، الذي أكد أن الإدارة الصحية بالمنطقة، أعدت خطة متكاملة، لتطبيق كل الإجراءات المحتملة، من خلال توجيه الإدارات المعنية بالاستعداد لهذه الإجراءات.

وشدد مدير صحة الباحة، على أن صحة المرضى المنومين، البالغ (7) مرضى، والمراجعين، تأتي في المقام الأول، ويجب ألا تتأثر هذه الخدمة بأي حال من التعثر، الذي يشهده المستشفى، وأن على إدارة المستشفى، إيجاد الحلول السريعة والناجعة، لحل مشاكل الموظفين، ليتسنى لهم خدمة المرضى والمراجعين بشكل جيد ومأمون، مؤكداً أن الإدارة الصحية بالمنطقة، ماضية في اتخاذ الإجراءات النظامية، في حال عدم دفع مستحقات العاملين، خلال المهلة المقدمة للمستشفى.

فيما تأهبت فرق وإسعافات وزارة الصحة، في موقع المستشفى، لنقل الحالات إلى مستشفيات المنطقة، في حال لم تُحلّ الإشكالية، التي انتهت بدفع أكثر من مليون ريال مرتبات شهرين، للمتضررين.

 

IMG_8866IMG_8868مستشفى الباحة


قد يعجبك ايضاً

رسميًّا.. أحمد حجازي يغيب عن الأهلي أمام إنبي بـ #الدوري_المصري

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن الأهلي المصري غياب