بالصور.. حرم أمير الشرقية تدعو لإطلاق منصة تحوي أسماء قيادات تعليمية

بالصور.. حرم أمير الشرقية تدعو لإطلاق منصة تحوي أسماء قيادات تعليمية

الساعة 11:57 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1750
0
طباعة
حفل قيادات التعليم (6)

  ......       

المواطن _ نوف العايد _ الشرقية

دعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، وزارة التعليم إلى إطلاق منصة تحوي أسماء قيادات تعليمية كان لها الأثر الكبير في الميدان وبقيت في ذاكرة المجتمع في كافة مناطق المملكة لما لها من إنجازات كبيرة تجاوزت أسوار التعليم والقطاعات الأخرى لخدمة المجتمع كاملاً، شريطة أن يقنن لهذه المنصة معايير ومقاييس لضمان الأحقية والعدالة بالترشيح في كل منطقة تعليمية .

وجاء طرح هذه البادرة خلال تدشينها لاسم “سناء الجعفري” مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية للبنات، بديلاً لاسم الثانوية العاشرة بالدمام، وذلك بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ووكيلة وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد، وزوج الفقيدة وعائلتها وعدد كبير من منسوبي ومنسوبات تعليم الشرقية.

وأكدت الأميرة عبير أن بلادنا المملكة العربية السعودية اعتنت بالتعليم واعتبرته من أهم أولوياتها، فمنذ عهد مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز – رحمه الله – وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان – حفظه الله – والتعليم يحظى بعناية فائقة جلية لتوفير تعليم بمواصفات ومقاييس عالية لكل من أبناء وبنات مملكتنا الحبيبة.

من جهته أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أن قائدة التميز وفقيدة التعليم الأستاذة سناء بنت عبدالرحمن الجعفري – رحمها الله – ساهمت في تقديم الدعم لمسيرة التعليم من أفكار خلاّقة ومبادرات تطويرية، فقد كانت مساعداً حقيقياً تحمل فكراً نيراً وروحاً وثّابة ونشاطاً متميزاً ولغة فصيحة وذكاء متقدًا.

وأضاف المديرس: “رحلت قائدة التميز بعد أن رسمت ملامح تطويرية في الميدان التعليمي ، وبعد أن كرست جهودها لخدمة الدين والوطن واللغة منذ أن كانت معلمة للغة العربية ثم مشرفة تربوية لتثري بتميزها لجنة تطوير مناهج اللغة العربية ، ثم مديرة لإدارة الإشراف التربوي ، فمساعداً للشؤون التعليمية”.

وبيّن المديرس أن رحيل الأستاذة سناء الجعفري لا يعد خسارة للميدان التعليمي في المنطقة الشرقية فحسب بل هو خسارة للتعليم في المملكة ، وتقديراً لجهودها تفضلت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بإطلاق اسم سناء بنت عبدالرحمن الجعفري على الثانوية العاشرة ، تخليداً لسيرتها العبقة مما سيبعث برسالة راسخة تعكس مدى الدور الكبير والمؤثر للمرأة السعودية في المجتمع والاعتراف بأهميتها في البناء الوطني وأنها عنصر رئيس في نهضة هذه البلاد المباركة.

هذا وقد شهد الحفل كلمة للدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد وكيلة الوزارة لتعليم البنات أشادت فيها بجهود الفقيدة سناء الجعفري، مبينة أن إطلاق اسم الراحلة على المدرسة يؤكد تقدير الوزارة وامتنانها لكل من بذل وأعطى بكل إخلاص وتفان ، وقدمت ابنة الراحلة الدكتورة آمنة بنت عبدالرحمن السيد كلمة العائلة .

وأشادت آمنة بهذه المبادرة مستعرضة فيها حياة والدتها مع التعليم حتى توفاها الله.

وأكدت مساعدة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد أن الراحلة سناء العطاء سناء الوطن شخصية آسرة بسمو أخلاقها وتواضعها حملت هم التغيير الإيجابي ولم تعرف الانهزام.

وفي ختام الحفل تم استعراض فيلم قصير يحكي مآثر الراحلة ودورها المتميز في تعليم الشرقية، وتم تقديم الدروع والهدايا التذكارية لراعية الحفل ولعائلة الراحلة .

 

حفل قيادات التعليم (1) حفل قيادات التعليم (2) حفل قيادات التعليم (3) حفل قيادات التعليم (4) حفل قيادات التعليم (5)  حفل قيادات التعليم (7)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مواطنون يقضون نهاية الأسبوع في كنف النفود.. والوجهة “العرايش”

المواطن – شريف النشمي – رفحاء عملت الأجواء