بالصور.. رصد 151 مخالفة وإغلاق 7 مغاسل في الخبر

بالصور.. رصد 151 مخالفة وإغلاق 7 مغاسل في الخبر

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2170
0
طباعة
مغاسل الخبر (4)

  ......       

المواطن – الخبر

اختتمت إدارة صحة البيئة في بلدية محافظة الخبر حملتها التفتيشية على مغاسل الملابس وذلك للتأكد من استيفائها لجميع الاشتراطات الصحية والتأكد من نظافة المغسلة والمعدات المستخدمة , إضافة إلى توافر البطاقات الصحية للعاملين , وسلامة آلية عزل الملابس خلال الغسيل.

وبلغ عدد المغاسل التي تمت زيارتها 85 مغسلة تم خلالها رصد 151 مخالفة, وتوجيه 76 إنذاراً , في حين تم إغلاق 7 مغاسل أخرى.

وأكد مساعد رئيس بلدية الخبر للخدمات الدكتور خليفة بن عبدالله السعد أن خطورة مغاسل الملابس التي لا تخضع للشروط الصحية كبيرة جداً خاصة أن بعضهم يستخدم مساحيق رخيصة أو أدوات كيماوية لإزالة البقع دون تنظيفها بشكل كامل من آثار هذه المواد مما يتسبب في أخطار جسيمة، فضلاً عن انتشار أمراض جلدية بسبب انتقال الجراثيم عند خلط الملابس ببعضها.

مغاسل الخبر (1)

كما حذر من خطورة عدم غسل ملابس الأطفال جيداً من بقايا المساحيق وأدوات التنظيف الكيماوية , وقال: إن العاملين في المغاسل قد يتعرضون لمشكلات صحية وأمراض كالحساسية والطفح الجلدي نظراً لاستخدامهم المساحيق بكثرة.

ويؤكد الدكتور السعد أن إدارة صحة البيئة تبذل جهداً مضاعفاً لضمان التزام مغاسل الملابس بالشروط الصحية، انطلاقاً من حرصها على صحة وسلامة المجتمع وأفراده والقضاء على جميع المخالفات عبر حملات رقابية وتوعية مستمرة .

مغاسل الخبر (3)

وأشار إلى الجهود التي تبذلها إدارة صحة البيئة من أجل منع المخالفات والتي تتمثل في العادة في عدم النظافة أو مخالفات متعلقة بصيانة المحل، ووضع الملابس على الأرض مما يجعلها عرضة للتلوث، ومخالفة ترك المياه تتسرب للشوارع العامة.

وأكد حرص البلدية على تحقيق المعيار الأعلى للصحة من خلال التشديد على التزام المنشآت بقواعد النظافة العامة عن طريق وضع آلية للرقابة على هذه المنشآت وخطط مدروسة لحملات الرقابة والتفتيش للتأكد من التزامها بالاشتراطات عبر فريق من المراقبين.

مغاسل الخبر (2)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل ..بالفيديو.. الملك سلمان وأمير الكويت يشاركان في العرضة بقصر بيان