بالصور.. سفارة المملكة بالأردن تشارك بتتويج السعودي الكريع

بالصور.. سفارة المملكة بالأردن تشارك بتتويج السعودي الكريع

الساعة 11:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4055
1
طباعة
IMG-20161105-WA0013

  ......       

المواطن _ نوف العايد _ الشرقية
شاركت سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مساء أمس السبت، بحضور حفل توزيع جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، الذي أقيم في العاصمة عمان وسط حضور غفير، وعدد من كبار الشخصيات العربية المعنية بالشأن العلمي والثقافي.
وحضر الحفل رئيس الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي للسفاره السعودية بالأردن، الأستاذ عبد السلام بن عبد الله العنزي، الحفل شهد تكريم الدكتور السعودي فوزان سامي سليم الكريع، من مستشفى الملك فيصل التخصصي في المملكة العربية السعودية، وأستاذ علم الوراثة البشرية في جامعة الفيصل، الذي مُنح جائزة العلوم الطبية والصحية في تخصص المتغيرات الجينية والاعتلالات وقابلية الإصابة بالأمراض للأطفال حديثي الولادة.
وتنافس الكريع مع ما يقارب (194) مرشحًا من الجامعات والمؤسسات العلمية العربية للفوز بالجائزة التي تُعد أول جائزة عربية تشجع البحث العلمي، وجاء تكريم الكريّع لاكتشافه أكثر من (150) موروثًا (جينات)، إضافةً إلى نشره لأكثر من (320) بحثًا في مجلات علمية عالمية محكمة، إلى جانب حصوله على أكثر من (20) جائزة، فضلًا عن مشاركته في أكثر من (70) مؤتمرًا عالميًا، واستقطاب الدعم للأبحاث العلمية، وبلغ عدد الرجوع لأبحاثه (4846) مرة، كما له بحث يُعد من أفضل الإضافات الأدبية في مجال الجينات.
من جانبه، نقل العنزي تهاني صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، الدكتور فوزان الكريّع على هذا الإنجاز النوعي الذي يُعد إنجازًا سعوديًا بامتياز في مجال العلوم الطبية والصحية في تخصص المتغيرات الجينية والاعتلالات وقابلية الإصابة بالأمراض للأطفال حديثي الولادة.
وحضر الحفل نائب رئيس الوزراء الأردني للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة الدكتور جواد العناني، وطاهر المصري رئيس الوزراء الأسبق، وصبيح المصري رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان، والدكتور وجيه عويس رئيس الهيئة العلمية لجائزة الباحثين العرب، والسيدة فالنتينا قسيسية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والعلمية وممثلي الهيئات الدبلوماسية في الأردن.
كما شهد  الحفل حضور من الجانب السعودي، الأستاذة ريم البرهومي، المشرفة على الشؤون الثقافية والعلاقات العامة والإعلام في الملحقية الثقافية السعودية لدى الأردن.
سفارة المملكة بالاردن تشارك بتتويج السعودي الكريعسفارة المملكة بالاردن تشارك بتتويج السعودي الكريعسفارة المملكة بالاردن تشارك بتتويج السعودي الكريعسفارة المملكة بالاردن تشارك بتتويج السعودي الكريعسفارة المملكة بالاردن تشارك بتتويج السعودي الكريع

قد يعجبك ايضاً

الأونروا تشكر المملكة على دعمها بـ32 مليون دولار للبنية التحتية في الضفة الغربية

المواطن –  واس أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث