بالصور.. ضبط 26 شخصاً يدخنون “الشيشة” بواجهة الخبر البحرية‎

الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٤٨ مساءً
بالصور.. ضبط 26 شخصاً يدخنون “الشيشة” بواجهة الخبر البحرية‎

المواطن – الخبر

تمكن قسم الأمن والسلامة بإدارة الخدمات في بلدية محافظة الخبر من ضبط 26 شخصاً يدخنون ” الشيشة ” بالواجهة البحرية خلال شهر محرم المنصرم , بالإضافة إلى عدة حالات خلال ممارسة الشواء , في تحدٍ لقرار منع تدخين الشيشة والشواء في الحدائق والمتنزهات العامة والكورنيش وجميع المرافق الترفيهية العامة .

وتم تحرير مخالفات وفرض غرامات مالية على المخالفين ومصادرة الشيش كاملة , حيث يأتي القرار انسجاماً مع توجهات البلدية بالحفاظ على البيئة في تلك المواقع وعدم إساءة استخدامها انطلاقاً من حرصها على توفير بيئة مثالية لمرتادي هذه الأماكن وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بعيداً عن كافة الملوثات أو أي أضرار بيئية , كما أن إلقاء المخلفات لاسيما الناتجة عن ظاهرة “الشواء” كالرماد والفحم على الشواطئ والمسطحات الخضراء يسبب أثراً سلبياً بالغاً على البيئة والصحة العامة ويشوه المنظر الجمالي للمدينة.

شيشة في الخبر (3)

هذا بالإضافة إلى ما قد تسببه من  تعرض الأطفال للحرق نتيجة لرمي بقايا الفحم على المسطحات الخضراء , إضافة إلى أن الحدائق والأماكن الترفيهية ترتادها العائلات بشكل واسع بصحبة الأطفال الذين تتأثر سلوكياتهم وعاداتهم الاجتماعية سلباً مع وجود ظاهرة تدخين الشيشة.

شيشة في الخبر (6)

وتصل قيمة الغرامات التي يتم تطبيقها على المخالفين إلى 1000 ريال في حدها الأقصى .

ودعت بلدية الخبر مرتادي الحدائق العامة والكورنيش والأماكن الترفيهية لضرورة الالتزام بالتعليمات والتعاون لما فيه مصلحة الجميع .

شيشة في الخبر (2)  شيشة في الخبر (4) شيشة في الخبر (5)