بالصور.. “طفلا الشمس” مرض نادر حير العلماء في باكستان

بالصور.. “طفلا الشمس” مرض نادر حير العلماء في باكستان

الساعة 10:18 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
12230
0
طباعة
طفلي الشمس (2)

  ......       

المواطن – نت

أصيب الطفلان الباكستانيان عبد الرشيد هاشم وشعيب أحمد هاشم 9 و13 عاماً بمرض نادر جداً لم يستطع العلماء إيجاد تفسير لأعراضه التي لم يسمع بها أحد من قبل ولقبا بـ”طفلي الشمس”.

فحسب الخبراء بعد إصابة الطفلين بهذا المرض أصبح الجميع يطلق عليهما لقب “طفلي الشمس”، فحياتهما أصبحت تشبه إلى حد كبير “حياة النباتات”، ففي فترة النهار يعيش الطفلان حياة طبيعية ويمارسان العديد من النشاطات، أما بعد غروب الشمس فيصابان بشيء يشبه الغيبوبة فتبدأ عيونهما بالانغلاق، ويفقدان جميع حواسهما، فلا يشعران بعدها بالعطش أو الجوع، ويتوقف دماغاهما عن أداء العديد من الوظائف.

طفلي الشمس (1)

من جانبه قال جاويد أكرم أستاذ الطب في معهد باكستان للعلوم الطبية والذي يشرف على حالة الطفلين: “يقوم الأطباء بالفحوصات الطبية من أجل تحديد السبب الكامن وراء استمرار نشاط الطفلين في النهار، في حين لا يمكنهما فتح عيونهما أو التحدث وتناول الطعام عندما تغيب الشمس”.

وأكد أكرم أن الحكومة توفر الرعاية الطبية المجانية للطفلين المنحدرين من عائلة فقيرة، كما تخضعهما لاختبارات طبية مكثفة، وتم إرسال عينات من دمهما إلى المتخصصين في الخارج للقيام بالمزيد من الفحوصات، كما تم جمع العديد من عينات التربة والهواء من القرية التي تعيش فيها عائلة الطفلين.

ويذكر أن الطفلين ينحدران من عائلة تقطن في قرية بالقرب من كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، وتجمع والدي الطفلين قرابة من الدرجة الثانية.

طفلي الشمس (3)

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق