بالصور.. كيف استعدّت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟

بالصور.. كيف استعدّت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2630
0
طباعة
كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 4

  ......       

المواطن – الخبر

أقامت بلدية محافظة الخبر، صباح اليوم الإثنين، خطة فرضية لمواجهة أخطار الأمطار والسيول المحتملة، بمشاركة كل من الدفاع المدني بالخبر، ومرور الخبر، والدوريات الأمنية, وبحضور كل من رئيس بلدية محافظة الخبر، المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، ومدير الدفاع المدني بالخبر، العميد ناصر الغانم, ومدير مرور الخبر، العقيد جهاد المجحد, وعدد من منسوبي بلدية الخبر والدفاع المدني, حيث تم الاطلاع على عدد من الآليات والمعدات المخصصة للتعامل مع مياه الأمطار؛ وتشمل: 15 قلاباً, و13 سيارة دينا، و20 سيارة شفط, و19 تنكر مياه, وعدد 9 شيول, وعدد 62 مكينة شفط, إضافة إلى طاقم من الأفراد، مخصص للتعامل مع الأمطار , فيما شاركت الدفاع المدني بفرقة إطفاء وفرقة إنقاذ, وسيارة سلالم, وسيارة الكمامات, وعدد 6 قوارب, و3 سيارات إشراف وقائي، وسيارة الغوص, وسيارة التدخل.

وذكر رئيس بلدية الخبر، المهندس عصام الملا، أن البلدية انتهت من كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تنظيم برنامج مكثف لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار في جميع أنحاء المدينة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للمضخات وآليات ومعدات سحب المياه، حتى تكون على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل الفوري في حال وجود أي تجمعات للأمطار بالمدينة, موضحاً بأن الخبر مخدومة بشبكة تصريف الأمطار بنسبة تزيد عن 75% في الأحياء السكنية القائمة حالياً, وفيما يخص محطات تصريف الأمطار الجديدة، أوضح بأنه ارتفع عدد محطات تصريف الأمطار في الخبر، إلى 9 محطات حالياً.

من جانبه، أهاب مدير الدفاع المدني بمحافظة الخبر، العميد ناصر حمد الغانم، بالجميع، التقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة، منوهاً أن الدفاع المدني أكمل جاهزيته للأمطار، عبر تفعيل خطة مواجهة الأمطار والسيول الخاصة بالدفاع المدني، بأكثر من 400 فرد, وتجهيز كافة فرق الغوص والإنقاذ وتجهيز قوارب النجاة لاستخدامها في حالة الطوارئ, بالإضافة إلى جاهزية مواقع الإيواء المؤقتة في محافظة الخبر, وكذلك وجود مواتير شفط المياه الخاصة بالشوارع والمنازل, وتجهيز عربات إنارة خاصة بالحالات الطارئة, منوهاً إلى أن هناك فرق كاملة تعمل على مدار الساعة استعداداً للحالة المطرية المتوقعة, مضيفاً بأن الدفاع المدني تبنى التنبيه المبكر عبر رسائل الجوال، وغيرها من وسائل التواصل عند الحاجة.

فيما أكدت إدارة مرور الخبر، أنها وضعت خطة عمل لتنظيم حركة السير وانسيابيتها، خلال فترة هطول الأمطار، وانتشار مكثف لدوريات المرور ومتابعة ميدانية في عدة نقاط حيوية؛ بهدف توفير السلامة لمرتادي الطرق والحد من وقوع الحوادث.

 

كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 1 كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 3 كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 4 كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 5 كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 6 كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 7 كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 8 كيف استعدت بلدية الخبر لموسم الأمطار؟ 9


قد يعجبك ايضاً

165 نزيلاً من سجن الخبر يتلقون علاج الأسنان في حملة “لنداوي الألم”

المواطن-عامر عسيري-الخبر يُعالج 67 متطوعا من كلية طب