بالصور.. لهذه الأسباب يحب الخليجيون السفر إلى جورجيا

بالصور.. لهذه الأسباب يحب الخليجيون السفر إلى جورجيا

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيالسفر والترفيه, حصاد اليوم
8045
0
طباعة
جورجيا سياحة وجمال رائع (7)

  ......       

المواطن – الرياض

وفرت جورجيا مزيداً من التسهيلات لاستقبال السائحين خلال فصل الشتاء، ولاسيما السائح الخليجي.

وتضمنت التسهيلات السماح بالدخول والإقامة لمدة عام كامل لمواطني المملكة والمقيمين إقامة دائمة فيها، بدون تأشيرة دخول، والمطلوب فقط هو إثبات الجنسية عن طريق جواز السفر.

 

شعب ودود

ولكن ما هي الأسباب التي تدفع السائح عامة والخليجي خاصة للسفر إلى جورجيا؟ هذا السؤال أجاب عنه السائحون أنفسهم من خلال ترحيبهم بحسن الاستقبال والضيافة في جورجيا، فضلاً عن المواقع السياحية الجميلة في جورجيا، وأيضاً الطعام اللذيذ الذي يجذب السائحين.

ولعل من أكثر مزايا جورجيا وشعبها هو الترحاب المفعم بالود، والفخر، والاحترام للضيف، مع اكتشافك لثقافتهم ذات المستوى الجيد في الحوارات، وحبهم لضيافتك على أكمل وجه .

ويشعر السائح في جورجيا كأنه في بلده من شدة ترحاب الشعب الجورجي بالسائحين والضيوف ويظهر ذلك من خلال المودة وفي التعامل.

 

الطعام الجورجي

أيضاً المطبخ الجورجي متنوع جداً، وغالباً ما تستند أطباقه على تقديم الأكلات الريفية الخاصة بتاريخ وتقليد جورجيا، على سبيل المثال تشتهر البلد بطبق شعبي رئيسي اسمه “خينكالي” طيب المذاق وهو شبيه بالزلابية يمكن طهيه مع البطاطس، لحم البقر، الجبن أو الفطر.

هناك أيضاً بيتزا “كاشابوري “ وهي عبارة عن عجينة تشبه عجينة البيتزا ومغطاة بالجبن ويقدم بأشكال متنوعة وهو الطبق المفضل للجميع، إلى جانب هذين الطبقين الشعبيين اللذين تختص بتقديمهما جورجيا، غير أن هناك صنفاً آخر شهياً يقبل على تناوله الناس بكثرة وهو طبق “كاشابوري أدجارولي” عبارة عن عجينة في شكل قارب يغطي سطحها الجبن الذائب، وتتوسطها بيضة مسلوقة تغوص في الزبدة الذائبة ، لكن احترس من السعرات الحرارية العالية.

 

مواقع سياحية

كما تنتشر في جورجيا المواقع السياحية، على الرغم من صغر مساحة البلاد، غير أنها تتميز بطبيعتها المتنوعة.

وتجد في شمال البلاد أماكن مثل كازبيجي ومستيا، وجبال القوقاز الشاهقة بقممها المرتفعة المغطاة بالثلوج، حول مدينة كوتايسي تجد الوديان والغابات، أو ينابيع المياه العلاجية التي تتوافر في مدينة بورجومي.

هذا بالإضافة إلى طبيعتها الساحلية الرائعة تجدها على شواطئ البحر الأسود في مدنها الساحلية باتومي وبوتى، أما عن سحر وجمال فصل الخريف هناك فلا يوجد أجمل من مشاهدة الأشجار وقد تحول ألوان أوراقها إلى اللونين الأصفر والبرتقالي الجذاب .

الجدير بالذكر أن جورجيا تتيح لمواطني حوالي 90 دولة من بينها المملكة والإمارات والبحرين والكويت وقطر وعمان ولبنان بالدخول بدون الحصول على تأشيرة مسبقًا والإقامة لمدة عام.

 

جورجيا سياحة وجمال رائع (1) جورجيا سياحة وجمال رائع (2) جورجيا سياحة وجمال رائع (3) جورجيا سياحة وجمال رائع (4) جورجيا سياحة وجمال رائع (5) جورجيا سياحة وجمال رائع (6) جورجيا سياحة وجمال رائع (7) طبيعة-جوجيا-2

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على