بالصور والفيديو.. محمد السهلاوي “الإنسان” جلاد حُراس المرمى

بالصور والفيديو.. محمد السهلاوي “الإنسان” جلاد حُراس المرمى

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3735
0
طباعة
محمد السهلاوي

  ......       

المواطن – مروة نبيل

نادرًا ما تجتمع الأخلاق الرفيعة والاحترافية الكروية معًا، لكن في عالم الكرة القدم اجتمعت الأخلاق الحميدة، واللمسات العبقرية، والانتماء لنادي ليس مُنافسًا على الحصول على اللقب، بل لفريق هابط إلى الدرجة الثانية، إنّه محمد السهلاوي.

محمد السهلاوي بالقادسية

بدأت موهبة محمد السهلاوي، عندما اكتشفه فريق القادسية عام 2003، من دورة “كاركيز” لفرق حواري الأحساء، وتم ضمه للنادي مقابل 70 ألف ريال سعودي وسيارة، وتميز اللاعب بقدرته على التسجيل من الضربات الثابتة والألعاب الهوائية.

 

وامتاز موهوب نادي النصر الحالي، بصناعة الألعاب، تساعده في ذلك قدرته على اللعب بكلتا القدمين بالمراوغة والتمرير، ويُعد من اللاعبين القلائل الذين يجيدون اللعب في مراكز مُتعددة كرأس حربة، ومهاجم ثان، ولاعب وسط.

ولنجم الكرة السعودية مواقف مميزة خلال مسيرته الكروية، ويكفي أنّه تمسك باللعب لفريق القادسية بعدما هبط وهرب أغلب نجوم الفريق منه ولم يتبق بالنادي من نجوم سوى محمد السهلاوي، وتمت إعارته لمدة 5 مباريات لفريق الفتح، الذي كان يلعب بدوري الدرجة الأولى.

وكان بإمكان محمد السهلاوي، بعد انتهاء فترة إعارته، أن يرحل عن صفوف القادسية، وانهالت عليه العروض بالملايين لضمه ، إلا أنّه التزم بعهده مع القادسية، ووقع معه لمدة 3 سنوات عقدًا وصلت قيمته إلى 3 ملايين ريال، في لمحة وفاء والتزام نادرًا ما تتكرر.

وبذل محمد السهلاوي كل ما في وسعه من أجل إعادة القادسية، وسجل خلال هذا الموسم 18 هدفًا ما بين الدوري والكأس، كما صنع قرابة 8 أهداف، وكان يتحامل على نفسه، ويلعب مصابًا لإعادة الفريق القدساوي، ليُكلل مجهوده بإحراز هدف الصعود في مباراة الخليج.

وانتقل رمز الانتماء في القادسية، إلى فريق النصر في صفقة تُعد ثاني أعلى صفقة في تاريخ اللاعبين السعوديين، إذ بلغت 32 مليون عام 2009، وأحرز أول أهدافه بقميص العالمي أمام نادي الوطني، في كأس الأمير فيصل بإستاد الأمير فيصل.

محمد السهلاوي بالقادسية1محمد السهلاوي النصر

ومن مواقفه النبيلة المميزة أيضًا حرصه على ارتداء قميص خاص يحمل صورتي محمد نور وعبده عطيف خلال حفل تتويج الفريق بلقب دوري المحترفين للعام الثاني على التوالي، في إشارة منه إلى الدور البارز الذي قام به الثنائي، حيث كانا مشاركين في إعادة العالمي إلى طريق البطولات من جديد.

السهلاوي

وعلى الرغم من تميز محمد السهلاوي وامتلاكه قدرات تهديفية عالية، إلا أنّه خاصم الشباك قرابة موسم كامل، بين صفوف فريق النصر ، وعاد إلى تسجيل الأهداف في مباراة كأس ولي العهد 2012 بشباك حسن العتيبي قبل اعتزاله.

ولم تقتصر مسيرة محمد السهلاوي المميزة على الأندية فقط، بل كانت مليئة بالأرقام الجيدة مع الأخضر، حيث كان أكثر لاعب سعودي يُسجل في العام، بعدما أحرز 18 هدفًا في عام واحد 2015، وأول لاعب سعودي يُسجل في مباريات متتالية، حيث أحرز في سبع مباريات 13 هدفًا وانتهت جميعها بالفوز.

s

وسجل محمد السهلاوي، أكثر من 120 هدف مع فريقه النصر، وتجاوز حاجز الـ20 هدفًا مع المنتخب السعودي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حُفر وتقاطعات خطرة تدق جرس الإنذار في طريق صناعية الخميس

المواطن – سعيد آل هطلاء – خميس مشيط