بالصور.. 10 أشياء ينبغي إزالتها من الحمام فورا

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٤١ مساءً
بالصور.. 10 أشياء ينبغي إزالتها من الحمام فورا

ارفع يديك إذا لم تفكر أبدا في مدى تأثير حرارة ورطوبة الحمام على الأشياء التي تخزنها فيه. ولأن كثيرين منا لا يعلم ذلك، نشر موقع “جود هاوسكيبينج” البريطاني قائمة تضم 10 أشياء ينبغي إخراجها من الحمام على الفور، وهي كالتالي:
1- قالب الصابون
إذا كنت تريد أن يكون تنظيف الحمام عملية سهلة وبسيطة، فأول شئ ينبغي التخلص منه هو قالب الصابون، واستخدم بدلا منه الصابون السائل لليدين الذي يحتوي على مضخة للحد من انتقال الجراثيم من شخص لآخر أولا ولتقليل مجهود غسل حافظة قالب الصابون يوميا.

10 أشياء ينبغي إزالتها ‫(1)‬ ‫‬

2- الأدوية

الحمام ليس مكانا لحفظ الأدوية حيث يكون عرضة للرطوبة ودرجات الحرارة المتقلبة. بدلا من ذلك احتفظ به في درجة حرارة الغرفة.

 

10 أشياء ينبغي إزالتها ‫(35127809)‬ ‫‬

4- الماكياج

ينبغي أيضا الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة.

5- العطور
يعتقد البعض أن الحمام مكان مثالي للاحتفاظ بالعطور حيث يعتبر المكان الذي نستعد فيه يوميا للخروج. لكن انتظروا.. هذا اعتقاد خاطئ، فالحرارة والرطوبة في الحمام تسرع من أكسدة العطور وتفسدها في وقت قصير.
6- الإلكترونيات غير المضادة للماء
يفضل البعض الاستحمام على نغمات الموسيقى، فيضعون جهاز تسجيل أو راديو في الحمام، لكن الأجهزة الإلكترونية غير المضادة للماء تتلف سريعا في الحمام بسبب الرطوبة العالية. لذلك يفضل شراء أجهزة مخصصة لهذا الغرض.

10 أشياء ينبغي إزالتها ‫(1)‬

7- الأقمشة والبياضات

تعتبر الحمامات عادة ملاذا للجراثيم، فلا يفضل وضع البياضات والمناشف فيها على الإطلاق.

8- الكتب
من المثير القراءة في الحمام أيضا، لكن الرطوبة عندما تختلط بالورق ستدمر كتبك المفضلة. وعليه يفضل الاحتفاظ بها في مكان جاف طالما لا تستخدمها.

10 أشياء ينبغي إزالتها ‫(35127810)‬ ‫‬

9- طلاء الأظافر

حتى هذه الألوان المبهجة التي يتوقع أن تمتد صلاحيتها إلى عامين تقريبا، إذا احتفظت بها في الحمام، سيختلف الأمر تماما. لذلك ضعهم في غرفة النوم بدلا من الحمام.
10- شفرات الحلاقة الإضافية
يمكنك الاحتفاظ بشفرتك الحالية بالقرب من الدش بأمان، لكن لا تحتفظ بالإضافيين في الحمام. لماذا؟ لأن الرطوبة والبخار ستعرضها للصدأ قبل أن تأتي فرصة لاستخدامهم.