محمود عبدالعزيز هل شعر بدنو الأجل في هذا المشهد؟

الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٨ صباحاً
محمود عبدالعزيز هل شعر بدنو الأجل في هذا المشهد؟

المواطن – نت

مشهد نادر من مشاهد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، اعتبره النقاد من أفضل المشاهد في الدراما المصرية، فقد أداه الفنان الراحل كأبرع ما يكون وأفضل ما يكون ووصفه وكأنه جربه وخبره وشاهده بالفعل.

تعود تفاصيل المشهد التمثيلي أمام الفنان مظهر أبو النجا بمسلسل جبل الحلال، حيث قال الفنان محمود عبد العزيز الذي جسد شخصية “أبو هيبة” بطل المسلسل هذه الجمل وكأنه بالفعل يشعر بدنو الأجل.

قال: “متخافش على أبو هيبة يا حامد.. اللي شاف الموت ميخافش منه.. أصلي شفته وعرفته أقسم بالله شفته وهو جاي عشان ياخد عمري.. حسيت إني طلعت لفوق لفوق لفوق وشفت الأرض كأنها حبة رمل ماتسويش.. وتحس إنك خفيف خفيف والموت حنين وعمال يطمنك.. وشفت قدامي شريط بيدور زي البكرة مابيقفش .. الشريط كله صور وأنا هنا وأنا في الجيش وأنا في البلد وأنا بقع والنار زي العود في جسمي.. اللي يحس الموت ويصاحبه بتتغير حياته.. وبعدين بنخاف من الموت ليه ما كلنا متنا كذا مرة .. وانت شاب بيموت الطفل وإنت شايب وعجوز بيموت الشاب.. كلنا متنا كذا مرة.. وكل مرة بنبكي”..

وتطرق خلال المقطع إلى قيمة الحياة بقوله: “لكن مافيش أغلى من الحياة أول ما تفتح عينك الصبح لازم تشكر ربنا وتسلم على الشمس وتسلم على الوكل وتسلم على الشجر وتسلم على الزرع وتسلم على قميصك اللي انت لابسه”.

يذكر أن الفنان المصري محمود عبد العزيز قد توفي مساء أمس السبت عن عمر ناهز 70عاماً بعد صراع مع المرض.