بعد حريق إسرائيل.. تعرّف على أكثر 5 حرائق بشاعةً في التاريخ

بعد حريق إسرائيل.. تعرّف على أكثر 5 حرائق بشاعةً في التاريخ

الساعة 11:21 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3080
0
طباعة
حريق1 ‫(1)‬ ‫‬

  ......       

المواطن – وكالات
بعد اندلاع حريق في إسرائيل بأكثر من 220 حريقًا في نقاط مختلفة خلال الأيام الثلاثة الماضية، وقعت 5 حرائق بشعة سابقًا على مرّ التاريخ.

1- لندن 1666

اندلع حريق في الساعات الأولى من صباح يوم 2 من سبتمبر لعام 1666، فلم يترك الحريق من الأخضر واليابس شيئًا إلّا وأزاله في طريقه، فحرق الكنائس والبيوت والمحلّات وغيرها.

وفي هذا الوقت، أمر الملك تشارلز الثاني بهدم كلّ المباني في محاولة لوقف النيران ومحاولة إخمادها وفعل ما بوسعهم من أجل إنهاء حالة الذعر التي كانت تصيب أهالي المدينة.

ولم تفلح محاولات أهالي لندن حينها في إخماد النيران، ممّا أدّى إلى قيام بعضهم بإلقاء نفسه في نهر التايمز حينها، خوفًا من أن يموت حرقًا.

2- بوسطن 1872

كان هذا الحادث نتيجة إطلاق النار في بوسطن، ويمكن القول: إنّ الحريق تسبّب في خسائر كبيرة وكثيرة لتلك الولاية الامريكيّة، وتحديدًا في مناطق وسط المدينة والمدن والدوائر الماليّة، ما أدّى إلى سقوط الآلاف وفقدان وظائفهم وتدمير مئات من الشركات، وقد أدّى هذا، أيضًا، إلى فقدان ما يقرب من 65 فدانًا من وسط مدينة بوسطن، بما في ذلك 776 مبنى تحولّت الى رماد.

3- حريق روما الكبير

حريق روما الكبير كان حريقًا كبيرًا دمّر نحو ثلثي مدينة روما وذلك في سنة 64 ميلاديّة، وانتشر الحريق سريعًا، واستمرّت النيران مندلعة لمدّة خمسة أيام ونصف في روما جميعها ما عدا أربع مناطق.

وردًا على هذا، قام الإمبراطور نيرون، إمبراطور روما آنذاك بتنظيم مساعدات لإرجاع المدينة كسابق عهدها.

4- حريق شيكاغو 1971

ترك هذا الحريق وراءه 90،000 شخص بلا مأوى، غير أنّهم عُدّوا من المحظوظين لأنّ أكثر من 300 شخص لقوا حتفهم في النيران. وقد بدأ الحريق في حظيرة، ويقال: إنّ هذا بسبب ركل بقرة لمصباح كان مشتعلًا.

5- حريق القاهرة

هو حريق كبير اندلع في 26 يناير 1952 في عدة منشآت، وقضى خلال ساعات قليلة على 700 محلّ وسينما وكازينو وفندق ومكتب ونادٍ في شوارع وميادين وسط المدينة وكان هذا بالظهيرة.

وبلغ عدد المحلّات التي قضى عليها الحريق حوالي 300 محلّ بينها أكبر وأشهر المحلّات التجاريّة في مصر مثل شيكوريل وعمر أفندي وصالون فيردي، و30 مكتبًا لشركات كبرى، و 117 مكتب أعمال وشقق سكنيّة، و 13 فندقًا كبيرًا منها: شبرد ومتروبوليتان وفيكتوريا، و40 دار سينما بينها ريفولي وراديو ومترو وديانا وميامي، و8 محلات ومعارض كبرى للسيارات، و 10 متاجر للسلاح، و73 مقهى ومطعمًا وصالة منها جروبي وآلامريكين، و 92 حانة، و16 ناديًا.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة