بلدية الخفجي تسجل 21 مخالفة في حملتها ضد مغاسل الملابس

بلدية الخفجي تسجل 21 مخالفة في حملتها ضد مغاسل الملابس

الساعة 12:58 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
2155
0
طباعة
بلدية محافظة الخفجي

  ......       

المواطن_ نوف العايد_ الخفجي

نفذت بلدية محافظة الخفجي مؤخرًا حملتها التوعوية للرقابة الصحية والتفتيش الميداني على منشآت مغاسل الملابس بالمحافظة الخفجي، التي جاءت بالتزامن مع إطلاق حملة أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في وكالة الخدمات والإدارة العامة لصحة البيئة بهذا الخصوص.

وتفقد فريق عمل من البلدية مكون من مراقبين صحيين ومراقبي الأسواق لإدارة الرقابة الصحية والمسلخ وإدارة العلاقات العامة بالبلدية، محلات مغاسل الملابس داخل نطاق الأشرافي للبلدية.
ويأتي الهدف من الحملة رفع مستوي الوعي والتثقيف بأهمية تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في منشآت مغاسل الملابس والتأكد من التزامها التام بالاشتراطات الصحية والبيئية في المكان الذي يمارس فيه النشاط، بالإضافة إلى التأكد من توفر الشهادات الصحية للعاملين في تلك المغاسل وسريان مفعولها، وكذلك التأكد من سلامة المواد المستخدمة في غسيل وكي الملابس والتخلص من المياه العادمة الناتجة عن عمليات الغسيل بطرق صحية آمنة، والتأكد من قيام محلات مغاسل الملابس في إبراز قائمة بالأسعار ووضعها في مكان واضح داخل المحل.

وأسفرت الحملة التي استمرت خمسة أيام رصد (21) مخالفة لمغاسل الملابس وتطبيق الغرامات النظامية عليها وفق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية وذلك لمخالفتها الاشتراطات الصحية المطلوبة.

وتستكمل البلدية حملتها خلال هذا الأسبوع على جميع المغاسل في المحافظة، والبلدية تدعو المواطنين والمقيمين في نطاق خدمات بلدية محافظة الخفجي إلى الإبلاغ عن الشكاوى والملاحظات الخاصة بالمنشآت مغاسل الملابس، من خلال التواصل على الرقم الموحد 940 عبر نظام بلاغاتي التفاعلي بأمانة المنطقة الشرقية.


قد يعجبك ايضاً

7 صور للحياة في حلب الشرقية

المواطن – وكالات أحاديث عديدة وتصريحات تقال عن