تأخر الرواتب يدفع بسائقي باصات طالبات قلوة للإضراب عن العمل

تأخر الرواتب يدفع بسائقي باصات طالبات قلوة للإضراب عن العمل

الساعة 12:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4175
1
طباعة
شركة نقل المخواة

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

توقف عددٌ من سائقي باصات نقل طالبات مدارس قلوة والغبَشة ودوقة عن العمل اليومين الماضيين بسبب تأخر الشركة عن صرف مرتبات شهرين بعد وعود خلال الأسبوع قبل المنصرم بصرفها، إلا أن ذلك لم يحدث رغم الوعود والمخاطبات من تعليم المخواة مع تطوير والشركة المشغلة.

وقال عدد من سائقي الباصات لـ”المواطن“: يعمد مسؤولو الشركة إلى التبرير بأن الوزارة لم تصرف مستحقاتهم ويقومون بتأخير مرتباتنا لشهرين وعند مطالبتنا وتذمرنا يصرف راتب شهر واحد، الذي قطعاً لا يكفي لسداد ما اقترضناه في شهرين، وفي أحيانٍ أخرى يتحججون بأن إدارة الشركة بالباحة لم ترفع المسيرات الشهرية وكلها أعذارٌ واهية.

وأضافوا: “لدينا ارتباطات أسرية وإيجارات منازل أصبح ملاكها يحاولون الخلاص منا لما وجدوه من تأخيرات بسبب الشركة التي شككت الآخرين في مصداقيتنا”.

وتابع السائقون في شكواهم: “مدير الشركة من حوالي أسبوعين كان في إدارة تعليم المخواة لبحث مصالح الشركة، وقد طلبنا مقابلته لكي نشرح له حجم المعاناة والاحتياج ولكنه أنهى اجتماعه في إدارة التعليم وغادر دون مقابلتنا، ونحن نعاني من الشركة لعدم وجود باصات بديلة في حال العطل، وعدم وجود سائقين إضافيين في حال مرض سائق أو ظروفه كما أن الصيانة سيئة وعمال الصيانة متكاسلون”.

وقال السائقون: “بعد مطالباتنا لمكتب العمل والإدارة والشركة تم إيداع راتب شهر واحد للبعض والبعض الآخر قمنا نحن بتجميع مبالغ لهم فالبعض لم يتسلم شيئاً منذ بداية العام الدراسي منتصف ذي الحجة للعام المنصرم برغم إعالتهم أسراً وارتباطهم بمصاريف، فالعمل بالشركة هو مصدر الدخل الوحيد وليست من فضول الأموال”.

المواطن” عرضت الشكوى على مشرف الشركة بمنطقة الباحة ناصر بن صالح الزهراني الذي اعترض على تدخل الإعلام في ذلك قائلاً: ” هل الصحافة معنية بذلك؟ إذاً خذوا كلام السواقين وانشروه ولا داعي لأخذ إيضاح الشركة ولن نرد إلا بعد النشر؟”.

‏وقال خالد مطر الزهراني متحدث فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالباحة لـ”المواطن“: “تقدم مجموعة من سائقي شركة مكة لهيئة ‏تسوية الخلافات العمالية بالباحة بشكوى وبناء عليه تم استدعاء مندوب الشركة وأخذ إقرار عليه بتسليم هؤلاء السائقين رواتبهم ‏خلال أسبوعين من تاريخ ٢٠ صفر ١٤٣٨هـ، ‏كما حدد لهم موعد جلسة ‏بهيئة تسوية الخلافات العمالية بالباحة بتاريخ ٣٠ ربيع الأول ١٤٣٨ هـ، وفي حال عدم تسليم الشركة رواتب السائقين في الموعد المحدد تستمر الدعوى وتحول لجهة الاختصاص لضبط المخالفة وإكمال ما يلزم”.

وبيّن ناصر بن محمد العمري المتحدث الرسمي لتعليم المخواة: “نفيدكم بأن الإدارة ليست مسؤولة عن صرف المستحقات للسائقين حيث تصرف مستحقاتهم من قبل شركة تطوير بحسب بنود العقد المبرم، فيما تقوم الإدارة بمتابعة ذلك مع شركة تطوير ، كما تتابع انتظام السائقين عن طريق التقارير اليومية للمدارس والتواصل بشكل مستمر مع الشركة المشغلة للنقل بتعليم المخواة (شركة مكة) حول كل ما يتعلق بانتظام السائقين ومناقشة المعوقات التي تحول دون انتظام النقل ومنها تأخر صرف المستحقات والسبل الكفيلة بانتظام النقل المدرسي والحيلولة دون انقطاعه لما لذلك من تأثير سلبي على انتظام الطلاب والطالبات.

وأضاف: “يتم ذلك من خلال عقد اللقاءات الدورية مع ممثلي شركة مكة والسائقين إضافة إلى المخاطبات الرسمية مع شركة تطوير حول الأداء وكذلك صرف المستحقات متضمناً أهمية معالجة المشكلات المتعلقة بالنقل المدرسي، وكان آخرها خطابنا رقم 38330973 بتاريخ 32 /2 /1438، حول ضرورة معالجة عدد من الملاحظات المتعلقة بالنقل المدرسي”.


قد يعجبك ايضاً

روما بطلا لـ #ديربي_العاصمة بثنائية في شباك لاتسيو

المواطن ــ أبوبكر حامد فاز روما على غريمه