تخصصي الطائف ينقذ حياة شاب تلقى طعنات بالصدر

تخصصي الطائف ينقذ حياة شاب تلقى طعنات بالصدر

الساعة 1:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3130
0
طباعة
انقاذ حياة شاب تعرض لطعنات في الصدر

  ......       

المواطن فيصل الزيادي ـ الطائف
أنقذ فريق جراحة الصدر بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصّصي بالطائف مريضًا عشرينيًّا تمّ تحويله بشكل طارئ من الخرمة وهو يعاني من تجمّع حادّ للسوائل حول القلب، حيث تمّ عمل إجراء جراحيّ مصغّر وبدون تخدير كامل للمريض.
وقال رئيس أقسام الجراحة بالتخصّصي، وعضو هيئة التدريس بكلية الطبّ بجامعة الطائف، الدكتور محمد عيد محفوظ: إنّ المريض تمّ تحويله بشكل طارئ  نتيجة لتدهور حالته العامّة وعدم قدرته على التنفّس إثر طعنات بمنطقة الصدر، وتمّ تشخيصه بالتخصّصي بشكل عاجل بعد إجراء اللازم بوجود تجمّع حادّ للسوائل والدم داخل الغشاء التيموري للقلب مع التهاب الغشاء التيموري، وتقرّر إجراء جراحة عاجلة لتفريغ السوائل حول القلب لإنقاذ حياته.
وأضاف: “تمّ التعامل فورًا مع الحالة حيث لم يكن بالإمكان تخدير المريض بشكل كامل نتيجة لحالته الحرجة جدًّا، وتقرّر عمل فتحة واحدة صغيرة (3سم) مباشرة على القلب تحت التخدير الموضعيّ تمّ من خلالها فتح نافذة بالغشاء التيموريّ للقلب لتفريغ مايقارب اللتر ونصف اللتر من سوائل حول عضلة القلب، واسئصال جزء متورّم من الغشاء التيموريّ، و تكلّلت العمليّة بالنجاح حيث عاد المريض لتنفّسه الطبيعيّ بعد عدّة ساعات من إجراء العمليّة ولله الحمد”.
من جانبه قال المتحدّث الرسمي لصحّة الطائف، عبدالهادي الربيعي: إنّ ذلك تحقّق بفضل الله ثمّ الكادر الطبّيّ بقيادة الطبيب محمد عيد رئيس أقسام الجراحة، وفريقه المساعد بالعملية الدكتور مسعد محمود عبدالله، والدكتور محمد طارق السيد.
مشيرًا إلى أنّ الفريق الطبّيّ نجح بفضل الله في إنقاذ حياة المريض حيث تعافى سريعًا بعد ثلاثة أيام من إجراء العمليّة وغادر المستشفى.

قد يعجبك ايضاً

سعودي أوجيه في أزمة بعد رفض “سامبا” هيكلة ديونها

المواطن – الرياض رفضت مجموعة “سامبا المالية” مقترحاً