ترامب يفوز بـ3 ولايات و هيلاري كلينتون بأربع حتى الآن

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٦ صباحاً
ترامب يفوز بـ3 ولايات و هيلاري كلينتون بأربع حتى الآن

بدأت مراكز اقتراع في إغلاق أبوابها، الثلاثاء، بعد السباق الطويل والمضني نحو البيت الأبيض بين المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، وخصمها الجمهوري، دونالد ترامب، فيما أشارت استطلاعات رأي إلى أن كلينتون تتفوق في الساعات الأخيرة من المنافسة.

وفاز ترامب بثلاث ولايات هي إنديانا وكنتاكي وويست فرجينيا، بينما فازت كلينتون بفيرمونت وماريلاند ونيوجرسي ورود آيلاند. وبهذا حصلت كلينتون على 68 صوتاً من 8 ولايات مقابل 48 لترامب.

كما أفادت نتائج أولية أن كلينتون استعادت التقدم في فلوريدا بعد فرز 71% من الأصوات، كما تقدمت أيضاً في نورث كارولينا وأوهايو ونيوهامشير، أما ترامب فتقدم في ساوث كارولينا وفرجينيا وجورجيا.

وتقدمت كلينتون على ترامب بواقع 44% مقابل 39%، وفقاً لآخر استطلاع أجرته رويترز ومؤسسة إبسوس على مستوى الولايات المتحدة قبل يوم الانتخابات. وخلص استطلاع (ستيتس أوف ذا نيشن) الذي أجرته رويترز وإبسوس إلى أن فرص كلينتون في هزيمة ترامب والوصول للبيت الأبيض تصل إلى 90%.

وأثار ترامب يوم الثلاثاء مجدداً احتمال عدم قبوله لنتيجة الانتخابات، قائلا إنه اطلع على تقارير عن تجاوزات في التصويت. ولم يقدم الكثير من التفاصيل.