تعرّف على تشونبوك والعين طرفي نهائي أبطال آسيا

تعرّف على تشونبوك والعين طرفي نهائي أبطال آسيا

الساعة 11:07 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2425
0
طباعة
تشونبوك هيونداي موتورز

  ......       

المواطن – مروة نبيل

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي سيجمع بين تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي والعين الإماراتي، على استاد كأس العالم في جيونجو، ويسعى كلا الفريقين للفوز في اللقاء؛ لتسهيل مهمته في مباراة العودة.

ويأمل كلا الفريقين لتحقيق الفوز في المباراة، ليس من أجل التتويج باللقب التاريخي فقط، ولكن لعِدة أسباب؛ أهمها، أنّ الفائز سيحصل على جائزة كبرى تُقدر بـ3 ملايين دولار، في حين سيحصل على صاحب المركز الثاني على مليون ونصف دولار، كما أنّ الفريق المتوّج بالبطولة؛ سيُشارك في كأس العالم للأندية.

ويتشابه تاريخ الفريقين في دوري أبطال آسيا كثيرًا، حيث سبق وتُوّج العين بطلًا لنسخة عام 2003، وخسر نهائي 2005 أمام الاتحاد السعودي، فيما فاز تشونبوك بالبطولة القارية عام 2006، وهُزم في نهائي 2011، بركلات الترجيح، أمام السد القطري.

ويسعى تشونبوك هيونداي موتورز، لاستغلال ميزة عدم خسارته على أرضه في البطولة القارية، منذ مايو عام 2014، وفي دوري أبطال آسيا هذا العام، تمكّن من تحقيق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في لقاء وحيد خارج ملعبه، أما محليًا؛ فتعرّض لهزيمة مفاجئة أمام سيؤول، وخسر بهدف نظيف في الجولة الختامية من الدوري الكوري، في السادس من نوفمبر الجاري، ليفقد اللقب.

ووصل الفريق الكوري الجنوبي إلى المباراة النهائية من البطولة، بعدما تصدّر المجموعة الخامسة بـ10 نقاط، وفي دور الـ16، فاز على ملبورن فيكتوري الأسترالي، بنتيجة 3/2 في مجموع المباراتين، وتغلّب على شنغهاي آس آي بي جي الصيني، بخماسية نظيفة بمجموع اللقاءين في ربع النهائي، ووصل إلى النهائي، بعد فوزه على مواطنه سيؤول، 5/3 في مجموع المباراتين.

على الجانب الآخر، فاز فريق العين، في آخر 10 مباريات ببطولة دوري أبطال آسيا، وخسر مباراة واحدة فقط؛ خارج ملعبه، خلال آخر 9 مباريات محلية وقارية، حيث بدأ المسابقة المحلي بصورة جيدة، حيث نجح في الفوز بـ4 لقاءات، وتعادل مرة واحدة.

ونجح العين في الوصول إلى هذا الدور من البطولة، بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الرابعة، حيث خسر في أول مباراتين أمام الجيش القطري، إلا أنّه عاد بقوة؛ وحصد 10 نقاط في 4 مباريات، وفي دور الـ16، فاز على ذوباهان الإيراني 3/1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي تغلّب على لوكوموتيف الأوزبكي؛ بهدف نظيف في اللقاءين، وفاز على الجيش القطري 5/3 في مباراتي قبل النهائي.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي