تعليم بيشة يشكّل لجاناً لمتابعة انضباط الطلاب

تعليم بيشة يشكّل لجاناً لمتابعة انضباط الطلاب

الساعة 5:29 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
2225
0
طباعة
الهاجري

  ......       

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة

اعتمد مدير التعليم في بيشة ، نايف بن سلطان الهاجري، تشكيل لجنة مركزية بإدارة التعليم، لمتابعة وتعزيز انضباط الطلاب وانتظامهم، خلال العام الدراسي، وقبل الاختبارات والإجازات وبعدها، مؤكداً غرس قيمة الوقت في حياة الناشئة، وأثره على سلوكهم الإيجابي وتحصيلهم الدراسي، كما ورد في تعميم وزير التعليم بهذا الشأن.

كما أصدر مدير التعليم، تعميماً لكافة مكاتب التعليم والمدارس، لتشكيل لجان فرعية بها، تتابع ميدانياً حصر الغياب، وتثبيته في برنامج نور وتحفيز المدارس المتميزة في تفعيل الانضباط، وتعقد هذه اللجان في المكاتب، لقاءات مع قادة وقائدات المدارس؛ للتأكيد على أهمية الانضباط والانتظام المدرسي وإجراءاته.

ووجّه بعقد اللقاءات في المدارس مع أولياء الأمور، ليكونوا شركاء في تعزيز هذه القيمة السامية في نفوس أبنائهم وبناتهم.

من جانبها، أكدت الوزارة، في تعميم معالي الوزير بهذا الخصوص، أنه سيتم الإعلان عن أفضل عشر مدارس في الانضباط على مستوى الوزارة، وأفضل خمسة مكاتب تعليم، وأفضل ثلاث إدارات تعليم، ونشر بيانات تفصيلية عن نسبة الغياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازة الفصلية، أو يسبق الاختبارات الفصلية على مستوى المملكة. و ستُعلن أيضاً عن أقل عشر إدارات في نسب الحضور.

وطالب رئيس اللجنة المركزية بتعليم بيشة، نايف الهاجري، أعضاء اللجنة في إدارة التعليم وفي المكاتب والمدارس والأقسام المختصة، بتنفيذ كافة الإجراءات النظامية والتربوية، التي تساهم في ارتفاع مؤشر الانضباط المدرسي عند الطلاب والطالبات، وتنفيذ حملة للتعريف بقيمة الوقت والانضباط، وعلى تحفيز المدارس المتميزة والمفعلة لبرنامج نور، في هذا الشأن.

جدير بالذكر، أنه لرئيس اللجنة، نائبين؛ هما: مساعده ومساعدته للشؤون التعليمية، وفي عضويتها: مدير ومديرة الإشراف التربوي، ومدير ومديرة التوجيه والإرشاد، ومديري المتابعة والإعلام التربوي ونظام نور.⁠⁠⁠⁠

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. وفد تعليم صبيا يقدم التعازي في وفاة المعلمة سفياني

المواطن – خضرالخيرات – جازان قدم وفد تعليمي