تعليم #جازان: شجاعة الحارسة منعت المختل من اقتحام مدرسة البنات في أبو عريش

تعليم #جازان: شجاعة الحارسة منعت المختل من اقتحام مدرسة البنات في أبو عريش

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4480
0
طباعة
مجمع مدارس بنات

  ......       

المواطن- خالد الأحمد- جازان

أشادت إدارة التعليم بمنطقة جازان  بفطنة وشجاعة “حارسة” بإحدى مدارس البنات في محافظة أبوعريش،  والتي قادت إلى المساهمة في القبض  على شخص مختل نفسيًا أثناء محاولته الدخول إلى الساحة الخارجية لمبنى المدرسة، وذلك بإغلاقها الأبواب الداخلية للمدرسة.

وأشاد المتحدث الرسمي لتعليم جازان، يحيى عطيف، بجهود إحدى حارسات مدارس البنات بمحافظة أبوعريش لتعاملها الأمثل بعد مشاهدتها صباح أمس الأربعاء، محاولة أحد الأشخاص الدخول إلى الساحة الخارجية لمبنى المدرسة، حيث تم على الفور إغلاق أبواب المدرسة الداخلية واستمرار الدراسة.

وأضاف أنه تم التعامل مع الشخص المقتحم في حينه من قبل حارس المدرسة وقائدي الحافلات المدرسية، وإخراجه من ساحة المدرسة، وتسليمه للجهات الأمنية التي حضرت فورًا لمباشرة الحالة، وتسلم ملف القضية للقيام بإجراءاتها الرسمية في مثل هذه الحالات.

وكانت  “المواطن” قد نشرت يوم أمس خبرا تحت عنوان “معتل نفسيًّا يقتحم مجمع مدارس للبنات في أبو عريش”، والمتضمن ضبط الجهات الأمنيّة في صباح أمس الأربعاء مواطنًا بالعقد الثالث من العمر، بعد أن حاول اقتحام مجمع لإحدى مدارس البنات في محافظة أبو عريش، وذلك أثناء الدوام المدرسيّ.

وأوضحت مصادر لـ“المواطن” أنّ شابًّا، بحالة غير طبيعيّة، حاول اقتحام مجمّع مدارس بنات للمرحلة والمتوسّطة بمحافظة أبو عريش بعد بدء الدوام الرسميّ في صباح اليوم، إلّا أنّ حارس المجمع استوقفه ومنعه من الدخول، غير أنّ الشاب أصرّ على دخول المجمّع، في حين تمكّن الحارس، بمساعدة عدد من المواطنين، من الإمساك به ومن ثمّ تسجيل بلاغ للجهات الأمنيّة عن الحادثة.

وأشارت المصادر إلى أنّ الجهات الأمنيّة باشرت موقع الحادثة، واتّضح أنّ الشاب يعاني من اعتلالات نفسيّة، وقد تمّت إحالة الشاب إلى مستشفى الأمل والصحّة النفسيّة بجازان، للكشف الطبّيّ، وقد أُخضِع للملاحظة الطبيّة من قبل قسم التنويم بالمستشفى.

معتل نفسيًّا يقتحم مجمع مدارس للبنات في أبو عريش

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير جازان يفتتح مشاريع تنموية في أبي عريش بـ350 مليون ريال

المواطن – خالد الأحمد – جازان افتتح أمير