تعيين ارينا مدرباً للمنتخب الأميركي خلفاً لكلينسمان

الأربعاء ٢٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٠ صباحاً
تعيين ارينا مدرباً للمنتخب الأميركي خلفاً لكلينسمان

سيعود بروس ارينا للاشراف على المنتخب الاميركي لكرة القدم خلفاً للالماني يورغن كلينسمان، وذلك وفق ما اعلن الاتحاد الاميركي للعبة اليوم الثلثاء.

ويبدأ ارينا (65 عاماً) مهمته الجديدة-القديمة في الاول من كانون الاول (ديسمبر) المقبل وفق ما اشار الاتحاد على لسان رئيسه سونيل غولاتي الذي قال: “عندما فكرنا بالمرشحين المحتملين لاستلام منتخب الرجال في هذه المرحلة، كان بروس على رأس اللائحة”.

واضاف: “إن خبرته على الصعيد الدولي، ومعرفته بما يحتاجه الامر من اجل قيادة فريق في تصفيات كأس العالم، والقدرة التي اثبتها في بناء فريق ناجح، كلها عوامل اعتبرناها اساسية بالنسبة لاي مدرب مقبل. جمعينا نعلم بان بروس سيكون ملتزماً بالكامل في تحضير اللاعبين للمباريات الثماني المقبلة في التصفيات وقيادتنا للتأهل الى روسيا والتواجد في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي”.

وكان الاتحاد الاميركي اقال كلينسمان من منصبه امس الاثنين بسبب نتائج المنتخب الاميركي في الدور الاخير من تصفيات الكونكاكاف المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 حيث خسر على ارضه امام المكسيك (1-2) ثم خارجها امام كوستاريكا (4-صفر) في الجولتين الاوليين.

وقرر الاتحاد الاميركي الاستعانة بارينا (65 عاماً) الذي سبق له أن اشرف على المنتخب من 1998 حتى 2006 وقاده الى الدور ربع النهائي لمونديال 2002، وهي افضل نتيجة للاميركيين في النهائيات، كما توج معه بالكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف عامي 2002 و2005 قبل ان يترك المنصب بعد مونديال 2006 نتيجة خروج بلاده من الدور الاول.

وحقق ارينا 71 انتصاراً مقابل 30 تعادلاً و29 هزيمة خلال مشواره مع المنتخب وهو سجل لم يصل اليه اي مدرب اخر، كما انه الوحيد الذي قاد بلاده الى نهائيات كأس العالم مرتين.

واشرف ارينا على نيويورك ريد بولز (2006-2007) بعد انتهاء مهمته مع المنتخب قبل ان يتولى تدريب لوس انجليس غالاكسي من العام 2008 وحتى الان وقاده الى لقب الدوري المحلي اعوام 2011 و2012 و2014.

وامام ارينا المتسع من الوقت من اجل تحضير لاعبيه للمباراة المقبلة في تصفيات مونديال روسيا 2018 لان الجولة الثالثة ستقام في 24 اذار (مارس) المقبل ضد هندوراس قبل لقاء بنما بعدها باربعة ايام.