تفاصيل توقيع مذكرة التفاهم بين مسك وسيمنس لدعم أصحاب المواهب التقنية

تفاصيل توقيع مذكرة التفاهم بين مسك وسيمنس لدعم أصحاب المواهب التقنية

الساعة 5:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2595
0
طباعة
مسك الخيرية وسيمنز

  ......       

المواطن – الرياض
بما يتسق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، فقد وقعت سيمنس مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك).

و تهدف مذكرة التفاهم إلى تعريض عدد أكبر من الشباب السعودي للتكنولوجيا المتقدم وزيادة النطاق التكنولوجي بالمملكة وتطوير جيل قادم من رواد وخبراء العمل فيما يتعلق بالتقنية الرقمية.
وتم توقيع مذكرة التفاهم في إطار تدشين منتدى مسك العالمي، وهو عبارة عن حدث يستمر لمدة يومين، تم عقده تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. وقد حضر هذا الحدث حوالي 1500 من الشباب من جميع أرجاء المملكة ومناطق أخرى من العالم العربي، مع متابعته من قبل الآلاف من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت. وقد تحدث خلال فعاليات ذلك المنتدى ما يزيد عن تسعين من قادة الفكر على المستوى الدولي وقد تنوعت موضوعات أحاديثهم متناولة قضايا وموضوعات مختلفة ما بين التكنولوجيا والمشروعات والقيادة والثقافة وغير ذلك.
وقال بدر العسكر الأمين العام لمؤسسة مسك و صاحب التوقيع الثاني على مذكرة التفاهم :”إننا جد مسرورون للشراكة والتعاون مع شركة سيمنز وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال الأعمال والمنتجات الكهربائية والتشغيل الاّلي والترقيم الألي. إن التقنية في هذا العصر تعتبر هي المرتكز الأساسي  للتحول الاقتصادي. وبما ان المملكة العربية السعودية  تعيد حالياً بناء اقتصادها بالاستفادة من قدرات وإمكانات وطاقات الشباب ،فإنه بالتالي يصبح من الطبيعي أن تلعب التقنية دوراً مركزياً ومحورياً ومحفزاً وان تكون هي  القناة الأساسية وان تصبح صناعة في حد ذاتها. ولكن يجب علينا ان تنذكران نبني مهاراتنا التقنية وبنياتنا التحتية بالتعاون مع أفضل مقدمي مثل هذه الخدمات في العالم وعليه تصبح هذه المبادرة من شركة سيمنز في غاية الأهمية.

وقدم  جو كيسر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنز أي جي كلمة ضافية في  الاحتفال بهذا الحدث الهام. وقد تضمنت كلمته كيف أن شركة سيمنز تطور طرقاً جديدة في إدارة الإبداع والابتكار بالتركيز على أهمية النظم البيئية والتعطل  البنائي. ” ففي الحقل الرقمي فإن الابتكار والإبداع يحدث في مجالات النظم البيئية وحيث ما تكون هناك رغبة شديدة في إحداث اختراق فعال في هذا المجال . وحالياً فإن أكبر اختراق إبداعي يتمثل في تمازج الأهداف والتعاون والاختراق العبقري. وهذا ما نسميه نحن ” الإبداع من أجل الحياة”.

لكي تصبح أكثر سرعة وابتكارا، فقد قامت سيمنس مؤخرا بتدشين وحدة نيكست 47 ” next47″ وهي وحدة منفصلة مستقلة داخلة المجموعة، تتمثل مهمتها في دعم الأفكار الكاسحة وزيادة سرعة تطوير التقنيات من خلال التعاون مع الشركات الناشئة. يشير اسم نيكست 47 ” next47″ إلى عام 1847، وهو العام الذي فيه تأسست سيمنس في ألمانيا.

مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك) هي مؤسسة غير ربحية أسسها نائب ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان. تقدم المؤسسة الدعم إلى مجالات الأعمال والشركات وفي مجال التقنية والعلوم والآداب والفنون والتطوير المجتمعي في المملكة العربية السعودية عبر وضع البرامج والتعاون مع كل من المنظمات المحلية والدولية. من خلال مجموعة متنوعة من حاضني المشروعات والأنشطة الجديدة، تقدم المؤسسة المساعدة لتطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات كافة أفراد الشعب السعودي. تتطلع المؤسسة إلى جعل المملكة العربية السعودية مجتمعا يقوم على المعرفة والعلم ويُقَدر التعلم مدى الحياة.

كشريك، ستشارك سيمنس في هاكاثون مسك القادم (هاكاثون هو حدث يجتمع فيه مبرمجي الكمبيوتر و غيرهم لتطوير البرمجيات، بما في ذلك، مصممّو الجرافيك، مصمّمو الواجهات، و مديرو المشاريع، فيتشاركون بشكل مكثّف في مشاريع البرمجيات) من 25-27 نوفمبر. يعتبر هذا الهاكاثون هو أول فعالية دولية وتحدي إبداعي يتم بثه مباشرة على مدار 48 ساعة بالاشتراك بين اثنتين من دول العالم. تجمع تلك الفعالية بين أفضل العقول المبدعة في بريطانيا والسعودية لتغيير العالم عبر حل المشكلات الصحية حول العالم من خلال الابتكار والإبداع. من المتوقع أن يتنافس في تلك الفعاليات ما يصل إلى 400 مخترع ورجل أعمال من لندن والرياض في فرق مختلطة يصل عدد كل منها إلى 10 أشخاص.

بوصفها أحد رواد مقدمي خدمات تقنية الرعاية الصحية حول العالم، فسيعمل رواد الرعاية الصحية في سيمنس على توجيه ورقابة شباب المجتمع التقني السعودي خلال الفعاليات. موضوع هذه الفعاليات هو “إنترنت الأشياء الطبي”.


قد يعجبك ايضاً

#رقص_داخل_مول_عرعر يُثير الجدل

المواطن – عبد الرحمن دياب تسبب مقطع فيديو