جامعة الدمام تفتح باب القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال

الأربعاء ٢٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٥٨ مساءً
جامعة الدمام تفتح باب القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال

المواطن- خالد الأحمد

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الدمام عن عزمها فتح باب التقديم لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال، ابتداء من يوم الإثنين 6/ ربيع أول/ 1438هـ الموافق 5/ ديسمبر/ 2016م، وحتّى يوم الخميس 16/ ربيع أول /1438هـ الموافق 15/ ديسمبر/ 2016م، داعيةً الراغبين بالالتحاق بالبرنامج ممّن تنطبق عليهم الشروط، إلى التقدّم بطلب للمنافسة على القبول، من خلال البوابة الإلكترونيّة بموقع الجامعة.

وقالت الجامعة: إنّ شروط القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال “مسار مقرّرات ورسالة” هي:
1- استيفاء متطلّبات القبول المنصوص عليها في اللائحة الموحّدة للدراسات العليا في الجامعات السعوديّة.
2- أن يكون المتقدّم حاصلًأ على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو مايعادلها من التخصّصات الماليّة والإداريّة من الجامعات والكليّات المعتمدة، ويجوز قبول طلّاب من غير التخصّصات المذكورة مع اجتياز مواد تكميليّة.
3- أن يكون المتقدّم حاصلًا على درجة (5.5) في اختبار الايلتس IELTS كحدّ أدنى أو مايعادلها في اختبار التوفل TOEFL للغة الإنجليزيّة.
4- إكمال امتحان GMAT .
5- أن يكون لدى المتقدّم خبرة عمليّة (هذا الشرط يمكن تجاوزه لمساعدي التدريس، ومساعدي البحوث، والمتقدّمين ذوي السجل المتميز).
6- اجتياز المقابلة الشخصية.
7- اجتياز المقرّرات التكميليّة ماقبل الماجستير (Pre-MBA) بنجاح (هذا الشرط ينطبق فقط على الذين ليس لديهم شهادة بكالوريوس في مجال الأعمال أو التخصّصات الإداريّة والماليّة).

وأوضحت الجامعة أنّ شروط القبول في برنامج ماجستير إدارة الاعمال “مسار مقررات وتخصّص دقيق” هي :
1- استيفاء متطلّبات القبول المنصوص عليها في اللائحة الموحّدة للدراسات العليا في الجامعات السعوديّة.
2- أن يكون المتقدّم حاصلًا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو مايعادلها من التخصّصات الماليّة والإداريّة من الجامعات والكلّيّات المعتمدة، ويجوز قبول طلّاب من غير التخصّصات المذكورة مع اجتياز مواد تكميليّة.
3- أن يكون المتقدّم حاصلًا على درجة (5.5) في اختبار الايلتس IELTS كحدّ أدنى أو مايعادلها في اختبار التوفل TOEFL للغة الإنجليزية.
4- إكمال امتحان GMAT .
5- أن يكون لدى المتقدّم خبرة عمليّة لا تقلّ عن سنتين (ويجوز قبول المتقدّمين ذوي السجل المتميّز استثناءً).
6- اجتياز المقابلة الشخصيّة.
7- اجتياز المقرّرات التكميليّة ما قبل الماجستير (Pre-MBA) بنجاح (هذا الشرط ينطبق فقط على الذين ليس لديهم شهادة بكالوريوس في مجال الأعمال أو التخصّصات الإداريّة والماليّة).

وقالت الجامعة: إنّ شروط القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي هي:
1- استيفاء متطلبات القبول المنصوص عليها في اللائحة الموحّدة للدراسات العليا في الجامعات السعوديّة.
2- أن يكون المتقدّم حاصلًا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو مايعادلها من التخصّصات الماليّة والإداريّة من الجامعات والكليّات المعتمدة، ويجوز قبول طلاب من غير التخصّصات المذكورة.
3- أن يكون المتقدّم حاصلًا على درجة (5.5) في اختبار الايلتس IELTS كحدّ أدنى أو مايعادلها في اختبار التوفل TOEFL للغة الإنجليزيّة.
4- إكمال امتحان GMAT .
5- أن يكون لدى المتقدّم خبرة عملية لا تقلّ عن 8 سنوات مع خبرة في منصب إداري ّرفيع لمدة 3 سنوات كحدّ أدنى (ويجوز مراعاة المتقدّمين ذوي السجل المتميّز).
6- اجتياز المقابلة الشخصيّة.
7- اجتياز فترة التأهيل (الإقامة التنفيذيّة) ومدّتها أسبوعان (هذا الشرط ينطبق فقط على الذين ليس لديهم شهادة بكالوريوس في مجال الأعمال أو التخصّصات الإداريّة والماليّة).

المستندات المطلوبة للقبول:
1- تعبئة استمارة التقديم على بوابة القبول الإلكترونيّة.
2- وثيقة التخرّج، السجلّ الأكاديميّ لدرجة البكالوريوس (الشهادات الأصليّة تقدّم في المقابلة الشخصيّة لغرض المطابقة).
3- بطاقة الهويّة الوطنيّة (للسعوديّين) وصورة الجواز (لغير السعوديّين).
4- توصيتان علميّتان.
5- مؤهّل اللغة الإنجليزية.
6- صور من المستندات الأخرى التي تدعم الطلب.
7- خطاب موافقة المرجع على الدراسة للموظّفين.

وأوضحت العمادة أنّ الملفّات المرفقة يجب أن تكون بالصيغ التالية: PDF.JPG,BMB,TIF,GIF,WMF,OR PNG ، على ألّا يزيد حجم الملف الواحد عن اثنين ميجابايت.

 

ولمعرفة كيفيّة التقديم، اضغط هنا