جندي أردني يقتل 3 عسكريين أمريكيين أمام قاعدة الملك فيصل بالجفر

جندي أردني يقتل 3 عسكريين أمريكيين أمام قاعدة الملك فيصل بالجفر

الساعة 7:41 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2840
0
طباعة
قاعدة الجفر

  ......       

المواطن – وكالات

لقي ثلاثة عسكريين أمريكيين مصرعهم، فيما أُصيب ضابط صف أردني الجمعة، إثر تبادل لإطلاق النار أمام قاعدة الملك فيصل الجوية في منطقة الجفر جنوبي الأردن.

وقال مسؤول أمريكي، إن “ما مجموعه ثلاثة من عناصر الجيش الأمريكي قتلوا الجمعة في حادث في الأردن”. وأضاف أن “التقارير الأولية أفادت أن واحدًا قتل وأُصيب اثنان نقلا إلى المستشفى في عمان، حيث توفّيا لاحقًا”.

وتابع أن “الجنود كانوا في سيارات اقتربت من مدخل قاعدة للتدريب العسكري؛ فتعرّضوا لإطلاق نار من أسلحة (…) نعمل مع الحكومة الأردنية لجمع تفاصيل إضافية حول ما حدث”.

وبحسب صحيفة الغد الأردنية؛ فإن عسكريًا من حراس القاعدة أطلق النار على سيارة تقل مدربين عسكريين أمريكيين رفضت الامتثال لأوامر التوقف، مشيرًا إلى تبادل إطلاق نار وقع بينهم، ما أدّى إلى مقتل اثنين على الفور، وإصابة ثالث منهم، وجرح ضابط صف أردني برصاصة في رقبته.

وأضافت المعلومات، أن أقارب العسكري، وهُم من أبناء المنطقة، تجمعوا أمام القاعدة العسكرية التي أرسلت إليها تعزيزات أمنية بعد إغلاقها.

من جهته، صرّح مصدر عسكري مسؤول بالأردن بأنه وقع إطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر صباح الجمعة، إثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة، ما أدى إلى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الأمريكية) وجرح ثالث وإصابة ضابط صف أردني.

وأضاف أنّه تمّ إخلاء المصابين للعلاج والتحقيق ما زال جاريًا لمعرفة تفاصيل وأسباب الحادث.

إلى ذلك، أعلنت السفارة الأمريكية في عمان، أنها تتابع مع السلطات الأردنية حادثة مقتل المدربين الأمريكيين على مدخل قاعدة الأمير فيصل الجوية.

وقالت السفارة في بيان: “وصلتنا تقارير عن حادثة أمنية تضم موظفين أمريكيين”، “نحن على تواصل مع السلطات الأردنية التي بدورها تقدم لنا الدعم الكامل”.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف إدارية شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي

المواطن- خالد الأحمد أعلن مستشفى الملك عبدالله الجامعي،