حرس الحدود بالشرقية يحذر : لاتمارسوا السباحة في المناطق المحظورة .. ولاتهاون في تطبيق الأنظمة

حرس الحدود بالشرقية يحذر : لاتمارسوا السباحة في المناطق المحظورة .. ولاتهاون في تطبيق الأنظمة

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1600
0
طباعة
الناطق الإعلامي في حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الاكلبي

  ......       

المواطن –  نوف العايد – الخفجي 

أكد المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الاكلبي أن دوريات حرس الحدود البحرية والبرية والساحلية وفرق البحث والإنقاذ تعمل على مدار الساعة لأمن الحدود ومراقبة الشواطئ، مشيرًا  إلى أن هناك غواصين لمراقبة ورصد حالات الغرق عن كثب، حرصاً على أمن وسلامة المتنزهين ومرتادي البحر.

وأضاف النقيب الأكلبي أن منع الإبحار لا يتم اللجوء إليه إلا في الحالات التي يشكل فيها الإبحار خطرًا على الأرواح أو الممتلكات، مضيفًا أن قائد كل قطاع يقوم بتحديد درجة الخطر في المنطقة التي يترأسها، ابتداءً من التحذيرات، وصولاً إلى المنع من نزول البحر، وليس بالضرورة أن يشمل قرار المنع كل مراسي المنطقة الشرقية، بسبب كبر مساحة شواطئها، فقد يكون ممنوعًا في منطقة، ومسموحًا في أخرى.

وشدد على ضرورة أن يتأكد أصحاب الوسائط البحرية سواء  قوارب الصيد أو قوارب النزهة من حالة الطقس في جميع الأحوال قبل الإبحار وذلك بالاتصال برقم طوارئ حرس الحدود 994 للاستعلام عن حالة الطقس، موضحًا أنه يجب عدم إهمال وسائل السلامة على متن قواربهم والتأكد من صلاحيتها بشكل دوري.

وناشد المتنزهين بالابتعاد عن المواقع الممنوعة والمحظورة عند التنزه أو عند ممارسة السباحة، مطالبًا بعدم السباحة ليلاً في الأماكن غير المخصصة للسباحة، خاصة البعيدة عن المدن والتجمعات السكنية  والتي تزيد من الأمر سوءًا بجانب ضرورة الانتباه الدائم للأطفال أثناء التنزه، وخاصة على الشاطئ وعدم إهمالهم وتركهم بمفردهم وعدم السماح لهم بالسباحة بالأطواق المطاطية.

وقال: إن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بحق كل من يخالف التعليمات بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة، مشيرًا إلى ضرورة التواصل مع طوارئ حرس الحدود 994 عند أي حدث في حينه.


قد يعجبك ايضاً

الصيانة المجدولة توقف ضخ “المحلاة” لأربعة أيام بالخفجي

المواطن_نوف العايد_ الخفجي دعت المديرية العامة للمياه بالمنطقة