حكم قضائي بإضافة درجة وصرف فروقات بأثر رجعي للمعلمين

حكم قضائي بإضافة درجة وصرف فروقات بأثر رجعي للمعلمين

الساعة 11:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
10565
0
طباعة
محكمة الرياض الإدارية - المحكمة الادارية بالرياض

  ......       

المواطن – متعب النماصي – الرياض

حُسمت قضية تباين الدرجات والفروقات الخاصة بالمعلمين دفعتي 1421 و1424هـ، يوم أمس الاثنين بأن قضت المحكمة الإدارية بالرياض بمنح درجة إضافية للمعلمين المعنيين وصرف فروقات لا تقل عن 30 ألف ريال.

وأوضح موقع حقوق المعلمين والمعلمات أن الحكم صدر يوم أمس في المحكمة الإدارية بالرياض الدائرة الإدارية الثالثة عشرة.

وحصلت “المواطن” على توضيح من لجنة حقوق المعلمين والمعلمات أنه بمقتضى هذا الحكم يحق لأي معلم عمل بنفس العام أن يطالب بحقه.

بدأت الجلسة بحضور المستشار القانوني لوزارة التعليم وممثل وزارة الخدمة المدنية.

وأوضح بيان الجلسة السابقة أن الأحكام التي ستصدر في هذه القضية (تباين الدرجات) ستكون متفاوتة ومختلفة باختلاف المستندات لكل دفعة.

نتائج الجلسة الخاصة بقضية تباين الدرجات:

أولاً:  صدر الحكم القضائي لهذا اليوم بإلزام وزارة التعليم بمنح درجة إضافية لمن تم الترافع عنه من دفعة ١٤٢١ھ اعتباراً من ١٦\٥\١٤٣٢ھ وعليه سيتم صرف الفروقات المالية لهذه الدرجة التي سيتم منحها من عام ١٤٣٢ وحتى عام ١٤٣٨ھ حيث لن تقل هذه الفروقات عن ٣٠ ألف ريال وسيتم استلام الحكم في مطلع الشهر القادم بإذن الله تعالى.

ثانياً: صدر الحكم القضائي لهذا اليوم بإلزام وزارة التعليم بمنح درجة إضافية لمن تم الترافع عنه من دفعة ١٤٢٤ھ اعتباراً من ١٦\٥\١٤٣٢ھ وعليه سيتم صرف الفروقات المالية لهذه الدرجة التي سيتم منحها من عام ١٤٣٢ وحتى عام ١٤٣٨ھ حيث لن تقل هذه الفروقات عن ٣٠ ألف ريال وسيتم استلام الحكم في مطلع الشهر القادم بإذن الله تعالى.

ثالثاً:  تم تأجيل البت في الدعوى الخاصة لمن تم الترافع عنهم من دفعة ١٤٢٥ھ حتى موعد الجلسة القادمة للنظر في بعض القرارات، والمؤشرات تبشر بصدور الحكم بإلزام وزارة التعليم بمنح درجات إضافية.

رابعاً: تم رفض الدعوى لمن تم الترافع عنهم من دفعة ١٤١٨ھ. يذكر أن هذا الحكم ابتدائي قابل للاستئناف.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ميركل متعجبة من كاميرا 360 درجة