خبير تربوي يحذر طلاب المتوسطة والثانوية من أصحاب الشعارات الضالة

السبت ٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٢ مساءً
خبير تربوي يحذر طلاب المتوسطة والثانوية من أصحاب الشعارات الضالة

المواطن – سعيد آل هطلاء – الرياض

حذر عماد بن محمد الهذيل مدير مكتب التعليم بحي الروضة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية من الاندفاع خلف أصحاب الشعارات والعواطف ممن يتصدون لبعض المجالس وهم لا يحملون منهجية تخدم الدين والوطن .

جاء ذلك أثناء كلمته للمرشدين الطلابيين على هامش اللقاء التوجيهي الذي نظمته شعبة التوجيه والإرشاد بمكتب الروضة ، واحتضنته مسارح مدارس رياض نجد بحي الحمراء ، حيث حضر ما يربو على 70 مرشداً طلابياً بهدف تطوير وترتيب العمل الإرشادي في المدارس.

وقال “الهذيل” في رسالته للمرشدين : الإخلاص في العمل ، والإنصات والاستماع للشكاوي من أهم أساسيات العمل ، ومن فنون الإدارة الاستماع لشكاوى المراجع والطالب والموظف ، كما أن فن الإنصات كان يستخدمه النبي صلى الله عليه وسلم مع أعدائه قبل صحابته .

وأضاف: لابد من تعزيز علاقة الطالب مع الله من خلال الصلاة وبر الوالدين ، وهناك من الأبناء من هو خاوي الفكر لذلك نحن حملنا مسؤولية أمام الله عز وجل وأمام قيادة هذا البلد أن ندرب أبناءنا على الفكر القويم الصحيح والإخلاص لهذا الوطن ، ولا نجعل أبناءنا ريشة في مهب الريح يتأثرون بكل الشعارات ، والواجب تحصينهم بالفكر وتنمية القيم والمفاهيم في عقولهم وترسيخ أهمية المبادئ في أذهانهم وعدم التنازل عنها .

وختم عماد الهذيل كلمته بضرورة إبراز الجانب الإيجابي في الطالب وتعظيم الثقة في نفسه ، واحتواء مشاكله ، وعلاج أسبابها ومسبباتها حتى نساهم جميعاً في بناء عقول تحمي الوطن وتنصر الدين .