خلل فني يغضب طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٨ صباحاً
خلل فني يغضب طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة

أثار خلل فني أصاب عددًا من الأجهزة الإلكترونية لجامعة الملك عبد العزيز بجدة، غضب عدد من الطلاب والطالبات، الذين لم يتمكنوا من أداء اختباراتهم لمواد اللغة العربية والثقافة الإسلامية.

بدورها، أصدرت الجامعة بيانًا، أوضحت فيه أن مدير جامعة الملك عبد العزيز، الدكتور عبد الرحمن اليوبي، عقد اجتماعًا مطولًا مع العمداء والمختصين، مساء أمس الثلاثاء، حيث تمّ في الاجتماع أخذ التدابير اللازمة لحل المشكلة جذريًا، وذلك بالجدولة المناسبة لاختبارات الطلاب والطالبات.

وأضافت الجامعة، في بيانها، أنّه تمّ في الاجتماع اعتماد اتّباع طرق الاختبارات المعتمدة على التصحيح الآلي بواسطة القارئ الضوئي، تخفيفًا من الضغط على شبكة الاختبارات الإلكترونية.

من جهة أخرى، وجّه مدير الجامعة الدكتور اليوبي، جميع العمداء والعميدات بضرورة تكوين فريق عمل من أعضاء التدريس والفنيين والإداريين لكل مقرر من المقررات العامة ذات الأعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات، ويتابع فريق العمل بموجبه كل التجهيزات اللازمة للاختبار المعني أولًا بأولٍ؛ حرصًا على عدم تكرار الخلل الفني الذي حدث.

هذا وقد طمّأن مدير الجامعة الطلاب والطالبات بأن الجامعة تعمل على مدار الساعة من أجل تهيئة القاعات لأدى الاختبارات بكل سهولة ويسر، مهيبًا بالطلبة بضرورة مراجعة عميد أو وكيل الكلية أو رئيس القسم أو مراجعة مدير الجامعة شخصيًا في حالة وجود أي إشكالية في اختباراتهم، وكذلك على الطالبات مراجعة وكيلات الكليات أو مشرفات الأقسام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فراس البيشي

    أنا مستغرب من وجود مواد اللغة العربية بدلا من الانجليزية كمتطلب للتخرج لطلاب الاقسام العلمية رغم انه دراستهم بالإنجليزية وإن اصبحوا اكاديميين فإن أرادوا لأبحاثهم وكتبهم متابعة أوسع فسوف يكتبونها بالإنجليزية