دواجن الوطنية توضح حقيقة إتلاف منتجات 25 شاحنة بالقصيم

دواجن الوطنية توضح حقيقة إتلاف منتجات 25 شاحنة بالقصيم

الساعة 12:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
22290
2
طباعة
اتلاف دواجن

  ......       

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

أصدرت صباح اليوم الخميس دواجن الوطنية بياناً يوضح حقيقة إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية كانت على متن  25 شاحنة، والتي أتلفت أمس الخميس من قبل أمانة منطقة القصيم.

وقال البيان: انه وبناء على الإجراء الصادر من الفرق الميدانية بأمانة منطقة القصيم بسحب ومصادرة منتجات غير صالحة للاستهلاك في مستودعات احد تجار التوزيع لمنتجات دواجن الوطنية فإننا نشيد بدور أمانة القصيم الرقابي في ضبط هذه الشحنات والتعامل الأمثل معها.

وأضاف: نحن نقدم التعاون التام في هذا الشأن بما يخدم الصالح العام ويحافظ على سلامة المواطنين.

وبين: أن هذه المنتجات التي تم مصادرتها قد تم ضبطها في مستودعات احد تجار التوزيع للمنتجات الغذائية وليس في مستودعات دواجن الوطنية وقد كانت آخر شحنة من هذا المنتج تم توريدها للتاجر منذ أكثر من ستة أشهر بتاريخ 2016/5/4 م في حينه كمنتج جديد وسليم وفي ظروف تخزين وتوريد سليمة وآمنه كما هي الإجراءات المتبعة في جميع عمليات التوريد لجميع الوكلاء والعملاء ومنافذ التوزيع البيعية على مستوى المملكة.

وتابع البيان: انه بعد توريد المنتجات للعملاء فان مسؤولية التخزين والنقل والتوزيع الآمن للمنتج تقع تحت مسؤولية العميل.

وأردف بأنه في هذه الحالة فان المسؤولية تقع كاملة على عاتق العميل الذي كدس المنتج في مستودعاته إلى أن تم انتهاء تاريخ صلاحيتها ولم يتخلص من المنتجات المنتهية الصلاحية بالطرق النظامية المتبعة.

وأشار البيان إلى أن دواجن الوطنية ستتخذ بهذا الخصوص كافة الإجراءات اللازمة للمحافظة على حقوقها المادية والقانونية بعدم المساس بسمعتها.

واختتم بان دواجن الوطنية تؤكد على سلامة منتجاتها وعلى جودة العمليات الإنتاجية في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع وتحرص على تطبيقها لأعلى معايير الجودة والسلامة لمنتجاتها.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على