رئيس وزراء اليمن: إيران وحزب الله طوّرا صواريخ الحوثي

رئيس وزراء اليمن: إيران وحزب الله طوّرا صواريخ الحوثي

الساعة 11:40 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2105
0
طباعة
رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر

  ......       

المواطن – نت

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، حرص الحكومة اليمنية على إحلال السلام الشامل والدائم في اليمن.

وقال بن دغر خلال استقباله، أمس الإثنين، سفير تركيا لدى اليمن ليفنت إلير “إن السلام الشامل لن يتحقق إلا وفق رؤية تتوافق وتنسجم مع المرجعيات الثلاث، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن خاصة 2216”.

وقال بن دغر، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: “إذا خرجنا عن إطار المرجعيات الثلاث، فلن يتحقق سلام في اليمن، ولن تتوقف الحرب، لأن كل طرف سيقدم مقترحات ورؤى لا تحكمها أي مرجعيات أو ضوابط، وبالتالي ستستمر الحرب والدمار في اليمن”.

ولفت رئيس الوزراء إلى التطور الخطير الذي تقوم به المليشيا الانقلابية من خلال إطلاقها الصواريخ الباليستية على كثير من المناطق في اليمن، وكذا إلى الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد أنه “لولا مساعدة إيران وحزب الله الإرهابي للحوثيين ما كان لهذه الصواريخ أن تتطور لتصل إلى هذا المدى الطويل وبهذه الطريقة”.

وأضاف أن “الحوثيين حصلوا على دعم وتدريب إيراني لإطلاق وتطوير الصواريخ الباليستية، وهذا يزيد الأمور تعقيداً في اليمن”.

من جهته ثمّن السفير التركي ليفنت إلير، وجود ونشاط الحكومة في عدد من المحافظات المحررة، مؤكداً أن تركيا ستبذل كل ما تستطيع لمساعدة الشعب اليمني.

وجدد دعم بلاده للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن أي حل لابد أن يكون بتوافق جميع الأطراف.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض