رصد مخالفات لاشتراطات وضوابط عمل المرأة في المحلات النسائية بعنيزة

الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٠٨ مساءً
رصد مخالفات لاشتراطات وضوابط عمل المرأة في المحلات النسائية بعنيزة

المواطن – عنيزة

رصدت الفرق التفتيشية النسائية بمكتب العمل بمحافظة عنيزة، عدداً من المخالفات لاشتراطات وضوابط عمل المرأة في محال بيع المستلزمات النسائية.

في هذا السياق أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم الأستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع ، أن الجولات التفتيشية مستمرة، مبيناً أنها تأتي ضمن سلسلة الجولات التي تنفذها الوزارة ممثلة بقطاع التفتيش النسائي، على مدار السنة لمتابعة الالتزام بقرارات تأنيث المستلزمات النسائية، وتنظيم سوق العمل والتأكد من الالتزام بأنظمة العمل.

ودعا المانع، أصحاب الأعمال إلى الالتزام بقرارات تنظيم عمل المرأة في محلات وأكشاك بيع المستلزمات النسائية والاشتراطات الخاصة بها، وتعديل أوضاعها بما يتوافق مع أحكام هذه القرارات، مؤكدًا استمرار الجولات التفتيشية على المحلات والأكشاك، للتأكد من تعديل أوضاعها بإحلال المرأة السعودية مكان العمالة الرجالية في محلات بيع المستلزمات النسائية التي تشملها مراحل التأنيث الحالية.

وأكد، إتاحة تقديم البلاغات عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني «معاً للرصد» على الرابط (هنا)، أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث ستتعامل الوزارة فورًا مع البلاغات .