روسيا تهدد بوقف الرحلات الجوية مع طاجيكستان

روسيا تهدد بوقف الرحلات الجوية مع طاجيكستان

الساعة 11:30 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1590
0
طباعة
طيران

  ......       

المواطن – نت

كشفت وسائل إعلام روسية عن إمكانية إقدام روسيا على وقف الرحلات الجوية مع طاجيكستان بسبب خلافات بين البلدين حول استخدام مطار “جوكوفسكي” الجديد في ضواحي موسكو.

وذكرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية نقلاً عن مصادر في وزارة النقل الروسية الخميس 3 نوفمبر، أن الجانب الطاجيكي يرى أن مطار “جوكوفسكي” أصبح رابع مطار متكامل للعاصمة الروسية، وبالتالي فإن زيادة عدد شركات الطيران وعدد الرحلات الجوية إلى مدينتي دوشنبه وخجند في طاجيكستان من جانب روسيا تتطلب إعادة النظر في الاتفاقية الروسية الطاجيكية.

وأعلن المكتب الإعلامي لوزارة النقل الروسية أن مطارات “شيريميتيفو” و”دوموديدوفو” و”فنوكوفو” الدولية، بحسب قرار الحكومة، تتبع لموسكو، أما مطار “جوكوفسكي” الجديد فإنه تابع لمدينة رامينسكويه (مقاطعة موسكو)، مؤكداً أن موقف الحكومة الطاجيكية بهذا الشأن يخالف سيادة السلطات الروسية في أراضيها ويخالف اتفاقية الرحلات الجوية بين البلدين.

وأكدت الوزارة الروسية أن موسكو ستتخذ إجراءات لحماية مصالح شركات الطيران الروسية في حال تمسك دوشنبه بموقفها هذا، مشيرة إلى أن عائدات العمال المهاجرين الطاجيك الذين يعملون في روسيا تشكل 48% من الناتج الداخلي الإجمالي لبلادهم.

 

 


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،