سناب شات تتجه لطرح أسهمها للاكتتاب العام

سناب شات تتجه لطرح أسهمها للاكتتاب العام

الساعة 3:24 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
10045
0
طباعة
سناب شات

  ......       

المواطن – نت

تتجه شركة التراسل المصور سناب شات لطرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصات الأمريكية.

وقدّمت سناب  Snap، الشركة الأم لخدمة التراسل، بصورة سريّة طلبًا للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لطرح عام أولي، وفق ما قالت مصادر مطلعة على المسألة يوم الثلاثاء.

الطلب الذي قدمته الشركة الأمريكية، ومقرها مدينة فينسيا بولاية كاليفورنيا، يقربها من طرح أسهمها للاكتتاب العام، الذي تقول مصادر إنه قد يتم في شهر آذار/مارس القادم ويُقدِّرون قيمته بين 20 و 25 مليار دولار أمريكي، مما يجعله واحدًا من أكبر عروض شركات التقنية في السنوات الأخيرة.

وبموجب قانون أعمال الشركات الناشئة المُطبّق في الولايات المتحدة، يمكن للشركات التي تقل إيراداتها السنوية عن مليار دولار أمريكي أن تقدم لطرح عام أولي، مما يسمح لها باختبار شهية المستثمرين لشراء أسهمها مع الحفاظ على أمورها المالية سريّةً.

ويعد الطرح العام الأولي  IPO، الذي يشكل أولى خطوات تحول أي شركة خاصة إلى شركة عامة، نوعًا من العرض العام تعرض فيه أسهم شركة ما للبيع على العامة للمرة الأولى في سوق الأوراق المالية.

وتأسست شركة سناب، التي كانت تُعرف سابقًا باسم سناب شات، في العام 2012 بوصفها خدمة للتراسل المصور عبر الأجهزة المحمولة تتيح للمستخدمين إرسال صور تختفي بعد عدة ثوانٍ.

 


قد يعجبك ايضاً

طرح تذاكر مباراة #الفيصلي_الاتحاد بهذه الأسعار غدًا

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الفيصلي عن