#عاجل .. أبا الخيل ينفي إلزام المتقدمين لـ”العمل عن بعد” بالحصول على شهادة جامعية

#عاجل .. أبا الخيل ينفي إلزام المتقدمين لـ”العمل عن بعد” بالحصول على شهادة جامعية

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2925
0
طباعة
خالد ابا الخيل متحدث وزراة العمل

  ......       

المواطن – فهد الحشام – الدمام

نفى المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، ما تردد حول أهمية حصول المتقدمين لبرنامج ” العمل عن بعد ” على الشهادة الجامعية.

وأوضح أن عدد المستفيدين من برنامج “العمل عن بعد” بنهاية أكتوبر الماضي بلغ 2961 مستفيداً ومستفيدة، بينهم 1825 يعملون من المنزل، و149 من مراكز العمل عن بعد، ونحو ألف مستفيد ومستفيدة يعملون من خلال مراكز تعهيد الأعمال.

وأضاف أبا الخيل في تصريح لـ”المواطن” أن عدد الشركات المستفيدة من خدمات العاملين عن بعد وصل لنحو 557 شركة .

الجدير بالذكر أن برنامج “العمل عن بعد” هو أحدث مبادرة أطلقتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لزيادة الفرص الوظيفية للمواطنات بشكل خاص وللمواطنين عموماً في مختلف مدن ومحافظات المملكة وفتح مجال العمل في وظائف مناسبة ومستقرة ومنتجة.

ويعتبر برنامج العمل عن بعد من البرامج المهمة التي تحرص عليها منظومة العمل وعلى رأسها وزارة العمل لزيادة مشاركة المواطنين بشكل عام والمواطنات بشكل خاص في سوق العمل، وأداة من أدوات خدمة الباحث عن عمل والقطاع الخاص وتقليل التكاليف عليهم، حيث لا يحتاج الموظف إلى الانتقال من منطقة إقامته إلى المنطقة التي توجد فيها المنشأة، كما لا تحتاج المنشآت إلى صرف التكاليف العالية في المساحات المكتبية في المدن التي توجد بها مقراتهم.

كما أن البرنامج يدخل ضمن أدوات وحلول التدخل المناطقي الذي توليه منظومة العمل اهتماماً بالغاً، حيث تسعى وزارة العمل إلى إيجاد فرص وظيفية مرنة ومتنوعة ومناسبة تحتاجها قطاعات الأعمال من مختلف المناطق.

 


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً