#عاجل .. المنتخب السعودي يواجه العراق في#المملكة

#عاجل .. المنتخب السعودي يواجه العراق في#المملكة

الساعة 8:35 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5660
0
طباعة
المنتخب السعودي 2

  ......       

المواطن – مروة نبيل

بعدما كانت المواجهة ستكون في أرض محايدة، أعلن الاتّحاد السعوديّ لكرة القدم عن فوزه في استئنافه لدى CAS ضدّ قرار لجنة الطوارئ بالاتّحاد الدوليّ للعبة “فيفا”، وقرّرت استضافة المنتخب السعوديّ لمباراة العراق ضمن التصفيات الآسيويّة على أرضه.

وقرّرت المحكمة الدوليّة نقض قرار “فيفا” وإقامة المباراة في السعوديّة، ومن المقرّر إقامتها يوم الـ 27 من شهر مارس 2017 المقبل، حيث تلقّت الأمانة العامّة للاتّحاد العربيّ السعوديّ لكرة القدم قرار محكمة التحكيم الدوليّة “كاس” اليوم، الجمعة.

وجاء في نصّ إقرار محكمة التحكيم الرياضيّ وفقًا لما نُشر على حساب الاتّحاد السعوديّ الرسميّ على “تويتر”: “1- استمعت محكمة التحكيم الرياضي إلى الاستئناف المقدم من الاتحاد السعودي ضد قرار لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي الصادر يوم 18 مايو”.

وتابع: “2- الاتحاد السعودي تقدم باستئناف ضد القرار، وقد تم تأييد هذا الاستئناف، 3 – ينحى القرار الصادر من مكتب الطوارئ في “فيفا” جانباً وبذلك يستضيف المنتخب السعودي مواجهة العراق على أرضه”.

وأضاف: “4- يتحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم كافة مصاريف التحكيم، المرتبتة عليه ويجب أن يدفع للاتحاد السعودي مبلغ 3000 فرنك سويسري، لقاء الرسوم القانونية”.

ومن جانبه، أكّد أحمد عيد، رئيس الاتحاد العربيّ السعوديّ لكرة القدم، على أحقيّة المنتخب الوطنيّ باللعب على أرضه مشيداً بقرار المحكمة الدوليّة الذي أنصف الاتّحاد السعوديّ وأبطل قرار الاتّحاد الدوليّ، وقال: “الحمدلله، هاهي المحكمة الرياضية الدولية تنصف الاتحاد السعودي ومنتخبنا الوطني بأحقيتنا اللعب على أرضنا، بعدما أقر الفيفا للأسف الشديد اللعب مع أشقائنا في المنتخب العراقي في أرض محايدة، وهو قرار مجحف، لكن المحكمة الدولية منحت الحق للمنتخب السعودي”.

وأضاف: “لقد أولى الاتحاد السعودي لكرة القدم اهتمامًا كبيرًا بهذه القضية منذ بدايتها وأوكل إلى أمين عام الاتحاد الأستاذ أحمد الخميس المهمة، فقد بذل جهوداً كبيرة نشكره في مجلس إدارة الاتحاد عليها، وذلك من خلال الاجتماعات التي عقدها مع الأشقاء في الاتحاد العراقي لكرة القدم في الأردن أو بتواصله المستمر مع الاتحاد الدولي وحضوره لجلسة محكمة التحكيم الرياضي في لوزان وإيضاح أحقيتنا باللعب على أرضنا، فله منا جميعًا الشكر والتقدير، وكذلك الشكر لمحكمة كاس على إنصافها”.

 

الاتحاد السعودي 1 الاتحاد السعودي 2 الاتحاد السعودي


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع