#عاجل .. مجلس التعاون : حكومة إنقاذ اليمن مرفوضة وبرهان على تعطيل الجهود الدولية

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٢١ مساءً
#عاجل .. مجلس التعاون : حكومة إنقاذ اليمن مرفوضة وبرهان على تعطيل الجهود الدولية

المواطن – الرياض
أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،اليوم الثلاثاء، عن رفضها واستنكارها لإعلان الحوثيين والمخلوع علي صالح تشكيل “انقاذ” حكومة في اليمن.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني في بيان صحفي إن دول مجلس التعاون ترفض رفضا قاطعا تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن باعتبار أن حكومة الرئيس اليمني عبدربه هادي هي الحكومة الشرعية دستوريا وقانونيا والتي تحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة.
وأضاف الزياني أن تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن يبرهن على أن الحوثيين وأتباع صالح غير جادين في الدخول في المفاوضات السياسية ويسعون إلى تعطيل الجهود الحثيثة التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ لوقف الحرب في اليمن وإعادة احياء المفاوضات السياسية بموجب خارطة الطريق الأممية للتوصل إلى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
وكان مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية قد أشار في وقت سابق من اليوم إلى أن الخطوات التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي وصالح في إعلان ما سموه حكومة في صنعاء هو “تأكيد جديد للشعب اليمني وللعالم أن هذه القوى الانقلابية تعزز من نهجها الانقلابي وتدمر وتنهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام ومستمرة بنشر الفوضى والخراب ورعاية الإرهاب والسعي لتمزيق الوطن”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مامه عموري

    اللهم احفظ السعوديه واهلها وانصرهم على اعدائها.